الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: مخرجات جلسة موسعة حول مقاومة الانتصاب الفوضوي

:تحديث 19 18:29 2020 ماي
صفاقس: مخرجات جلسة موسعة حول مقاومة الانتصاب الفوضوي
خلصت جلسة موسّعة انعقدت بمقر ولاية صفاقس اليوم الثلاثاء تحت اشراف والي الجهة لمعالجة ملف الانتصاب الفوضوي الى ضرورة تظافر جهود جميع المتدخلين لايجاد حل لهذه الظاهرة المؤرقة وذلك بطريقة تدريجية ، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الصحة والتراتيب ببلدية صفاقس انور جبير في تصريح لديوان أف أم .

 

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاتفاق خلال الجلسة على تشريك المصالح الجهوية و المحلية لوزارة الشؤون الاجتماعية و العمد و المعتمدين بطريقة أنجع في مقاومة الظاهرة حيث سيتم التثبت في الوضعية الاجتماعية لجميع المنتصبين فوضويا.

وأضاف جبير أن سيتم أخذ نسخ من هويات جميع المنتصبين فوضويا  واحالتها على لجان محلية ثم لجنة جهوية  لمعرفة مقرات سكناهم الأصلية ووضعياتهم الاجتماعية الحقيقية مشيرا الى أن أغلبهم ليس أصيل صفاقس.

وأكد أن صفاقس مفتوحة لأي تونسي ولكن ليس بطريقة همجية على حد تعبيره ...قائلا لسنا ضد اقصاء أي انسان ولكن يجب احترام القانون.

وشدد رئيس لجنة الصحة و التراتيب ببلدية صفاقس على أن البلدية لن تتسامح مستقبلا مع الانتصاب الفوضوي و احتلال الرصيف مضيفا أن هؤلاء المنتصبين رفضوا سابقا تمكينهم من محلات في 5 أسواق مهيأة و كاملة الشروط موجودة بمرجع نظر البلدية مؤكدا أن هذه الأسواق مغلقة.

جدير بالذكر أن الجلسة انعقدت بمشاركة رئيس الاتحاد الجهوي للأعراف و رئيس بلدية صفاقس و المدير الجهوي للتجارة و ممثلين عن المصالح الأمنية.

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 4

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 4

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}