الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس: مواطنون يطالبون بلدية ساقية الزيت بالتدخل لتعبيد طريق

25 11:27 2019 نوفمبر
صفاقس: مواطنون يطالبون بلدية ساقية الزيت بالتدخل لتعبيد طريق
وجّه عدد من متساكني شارع 9 أفريل بساقية الزيت من ولاية صفاقس اليوم الاثنين نداء لبلدية المكان من أجل التدخل لتعبيد 'مدخل الفريخة'

الكائن بالشارع المذكور، مشيرين الى أنهم ينتظرون منذ أكثر من 10 سنوات الاستجابة لمطلبهم دون أن تحرك مصالح البلدية ساكنا.

وانتقد عدد من المتساكنين في تصريح لديوان أف أم الجلسة التشاركية المنعقدة مؤخرا بمقر بلدية ساقية الزيت لاختيار مشاريع القرب مضيفين أنهم لاحظوا غشا وتصويت أشخاص أكثر من مرة دون التثبت في هوياتهم من قبل القائمين على الجلسة.

وقالت احدى المتساكنات ان القاطنين بمدخل الفريخة يعانون الأمرين مع كل تساقط جديد للأمطار حيث تصبح الطريق موحلة، معبرة عن استغرابها من عدم قيام البلدية بتعبيد الطريق رغم كونه مربوطا بشبكة التطهير ومستوف لجميع الشروط، ملاحظة أن هذا الاشكال متواصل منذ 33 سنة.

وقال متساكن آخر انه تم خلال الجلسة التشاركية للسنة المنقضية اختيار الطريق المذكور لتعبيده حيث حل في المرتبة الثالثة ليقع الغاؤه خلال السنة الجارية.

من جانبه قال رئيس بلدية ساقية الزيت كمال العلوش في تصريح لديوان أف أم ان الجلسات التشاركية للتصويت على مشاريع القرب تتم في إطار الشفافية و بحضور المجتمع المدني وتحت اشراف مسيرين للجلسة و ممثلي اللجان المعنية.

وأوضح أنه بإمكان المتساكنين المعنيين التظلم للبلدية و تقديم مطلب لتعبيد المدخل الى اللجنة الفنية التي ستقوم بدراسته مشيرا الى أن أبواب البلدية مفتوحة لجميع المواطنين.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 6

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 7

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم