الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
صفاقس

صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل

:تحديث 05 16:07 2019 فيفري
صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل
كشف التشريح الطبي المجرى على جثة عامل حامل للجنسية الإيفوارية

كشف التشريح الطبي المجرى على جثة عامل حامل للجنسية الإيفوارية توفي في غرفته بضيعة فلاحية بصفاقس أن أسباب الوفاة تعود الى اختناقه بثاني أكسيد الكربون باعتبار أنه كان يتولى التدفئة باستعمال مادة الفحم، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بها القاضي مراد التركي اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال شهر نوفمبر 2018 اعلام وكيل الجمهورية بالعثور على شخص حامل للجنسية الايفوارية متوفيا بغرفته بضيعة فلاحية بصفاقس مشيرا الى أنه تم فتح بحث تحقيقي على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية حول ظروف وملابسات الوفاة فيما لا تزال الأبحاث جارية لاستكمال التحاليل البيولوجية.

وأضاف أنه تم اعلام المصالح الديبلوماسية لبلده والاذن بدفنه ورفع الجثة الى موطنه.

وكان المحامي وجدي العايدي أفاد على هامش حضوره يوم الجمعة 1 فيفري 2019 ببرنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم، أن أحد الشبان الحاملين للجنسية الايفوارية بصفاقس توفي بسبب الاجهاد في العمل والاستغلال المفرط واحتجازه في مكان الشغل وحجز جواز سفره.

وأوضح المصدر ذاته أن اليد العاملة القادمة الى تونس من افريقيا جنوب الصحراء تتعرض الى استغلال اقتصادي وسوء معاملة مشيرا الى أنه يتم اجبار بعض العمال على الاشتغال لمدة 16 ساعة في اليوم.

من جهتها قالت رئيسة منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' شريفة الرياحي خلال تدخلها في برنامج' الدوسي' أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018، 410 شكاية تتعلق بسوء معاملة واستغلال اقتصادي تعرض لها عمال من افريقيا جنوب الصحراء في تونس منها 50 حالة اتجار بالبشر، مشيرة الى أنه تم تسجيل ربع هذه الانتهاكات في ولاية صفاقس.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بصفاقس بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني من ضبط شخصين

منذ دقيقة 28

يدور الليلة الثلاثاء بداية من الساعة 20.00 مباراة إياب نصف النهائي الأول بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

منذ دقائق 7

انتظمت بمدينة الكاف صباح اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 الندوة الوطنية حول الاستثمار في قطاع الصناعات التقليدية بإشراف وزير السياحة معز بلحسين وبحضور المندوبين الجهويين للصناعات التقليدية ومختلف اطارات الوزارات المتداخلة في مجال الاستثمار