الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

صفاقس: نفاد الاوكسجين من مستشفى الهادي شاكر يهدد حياة المرضى

:تحديث 29 23:39 2021 أفريل
اوكسجين مريض
كشف مصدر طبي مطلع لديوان اف ام ان المستشفى الجامعي الهادي شاكر يشكو عجزا خطيرا في الاوكسجين الطبي وهو ما اصبح يهدد حياة العشرات من المرضى وخاصة باقسام الإنعاش الذين يخضعون للعلاج من فيروس كورونا تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف المصدر ذاته ان المزود الرئيسي للمستشفى بمادة الاوكسجين عجز خلال الأيام القليلة الماضية عن تغطية الحاجيات والطلبات المرتفعة للمستشفى من مادة الاوكسجين وهو ما دفع بسلطة الاشراف الى طلب هذه المادة الطبية بصفة عاجلة من ولايات مجاورة وحتى من الجزائر التي ينتظر ان تقدم دفعة أولى خلال الساعات القادمة.

ويتطلب تزويد اقسام الكوفيد والانعاش بكميات كبيرة وبصفة يومية من مادة الاوكسجين.

وعلمت ديوان اف ام ان الطاقم الطبي بمستشفى الهادي شاكر انطلق في نقل الحالات الحرجة الى المستشفى الميداني بطينة بصفة مؤقتة الى حين إعادة التزود بمادة الاوكسجين وقامت 4 سيارات اسعاف بنقل اكثر من 20 مريضا الى غاية الساعة الى المستشفى المذكور .

 

(صورة توضيحية)

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .