الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

صفاقس

صفاقس: نفاد الاوكسجين من مستشفى الهادي شاكر يهدد حياة المرضى

:تحديث 30 00:39 2021 أفريل
اوكسجين مريض
كشف مصدر طبي مطلع لديوان اف ام ان المستشفى الجامعي الهادي شاكر يشكو عجزا خطيرا في الاوكسجين الطبي وهو ما اصبح يهدد حياة العشرات من المرضى وخاصة باقسام الإنعاش الذين يخضعون للعلاج من فيروس كورونا تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف المصدر ذاته ان المزود الرئيسي للمستشفى بمادة الاوكسجين عجز خلال الأيام القليلة الماضية عن تغطية الحاجيات والطلبات المرتفعة للمستشفى من مادة الاوكسجين وهو ما دفع بسلطة الاشراف الى طلب هذه المادة الطبية بصفة عاجلة من ولايات مجاورة وحتى من الجزائر التي ينتظر ان تقدم دفعة أولى خلال الساعات القادمة.

ويتطلب تزويد اقسام الكوفيد والانعاش بكميات كبيرة وبصفة يومية من مادة الاوكسجين.

وعلمت ديوان اف ام ان الطاقم الطبي بمستشفى الهادي شاكر انطلق في نقل الحالات الحرجة الى المستشفى الميداني بطينة بصفة مؤقتة الى حين إعادة التزود بمادة الاوكسجين وقامت 4 سيارات اسعاف بنقل اكثر من 20 مريضا الى غاية الساعة الى المستشفى المذكور .

 

(صورة توضيحية)

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 37

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 39

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}