الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

صفاقس: هاجر المرعوي تسير بلدية الحاجب مؤقتا إلى حين انتخاب رئيس جديد

:تحديث 08 16:21 2021 فيفري
هاجر المرعوي
انطلقت المساعد الأول لرئيس بلدية الحاجب هاجر المرعوي في تسيير الشؤون المالية والإدارية للمرفق البلدي بصفة مؤقتة إلى حين تعيين رئيس جديد وذلك بعد سحب الثقة من رئيس البلدية في جلسة انعقدت يوم 31 جانفي الفارط.

وأشارت المرعوي في تصريح لديوان اف ام الى انه تم التصويت خلال هذه الجلسة على سحب الثقة بـ 15 صوتا من جملة 18 بما يفضي اليا الى منح التسمية الجديدة وصلاحيات رئيس البلدية الى المساعد الأول وفق ما اقرته مجلة الجماعات المحلية.

من جهته أكد أستاذ القانون العام بكلية الحقوق بصفاقس عصام بن حسن أنه في اطار استمرارية المرفق البلدي فان الفصل 254 من المجلة يفيد بانه في صورة شغور منصب رئيس البلدية بسبب إيقافه او اعفائه فإنه يعوض بكامل وظائفه بمساعد حسب الترتيب في التسمية.

وتجدر الإشارة الى ان المجلس البلدي ببلدية الحاجب المستحدثة منذ 2018 يضم 18 عضوا وقد اسفرت الانتخابات البلدية لسنة 2018 عن حصول حركة النهضة عن 6 مقاعد والقائمة المستقلة « التحدي » على 5 مقاعد والقائمة المستقلة « تبديل السروج راحة » على 3 مقاعد، وقائمة حركة نداء تونس على مقعدين، والقائمة الحزبية « المشروع » على مقعد واحد، والقائمة المستقلة « الاقلاع من اجل غد افضل » على مقعد واحد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء للمرة الثانية منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي وشنّ هجوم الكيان المحتل على قطاع غزة، في بلاغ نشره مؤخرا، عن فتح باب التسجيل للمشاركة بصفة تطوعية في قافلة طبية برية لفائدة قطاع غزة، بعد تعطّل إرسال البعثة في نوفمبر الماضي بسبب عدم الحصول على رخصة للبعثة والتأشيرة من السفارة المصرية بتونس.

منذ دقيقة 27

نفى المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة ما يتداول حول فرار 7 موقوفين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد

منذ ساعة

خصصت جلسة عمل عقدت أمس، الخميس، بين المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي لمتابعة تطبيق منشور البنك المركزي التونسي عدد 3-2024 المتعلّق بمراجعة عدد من العمولات البنكية.