الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

صفاقس: وفرة كبيرة في الخرفان المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى

24 09:22 2020 جويلية
صفاقس: وفرة كبيرة في الخرفان المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى
تعرف ولاية صفاقس وفرة كبيرة في الخرفان المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث بلغ عددها حوالي 100 ألف رأس غنم بزيادة تقدر بحوالي 30 بالمائة مقارنة مع السنوات الفارطة، وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري عبد الرزاق كريشان لديوان أف أم اليوم الجمعة.

 

وأوضح المصدر ذاته أن أسباب عدم الاقبال في الفترة الأخيرة على شراء الأضاحي في صفاقس يعود الى جملة من الأسباب أهمها تدهور المقدرة الشرائية للتونسي بالإضافة الى عدم توفر مكان يتسّع لوضع الأضحية فيه أياما قبل العيد نظرا لكون عدد هام من متساكني صفاقس الكبرى يقطنون في بناءات عمودية.

وبيّن كريشان أن تأخير شراء الأضحية بالنسبة لعدد هام من المواطنين قد يتسبب في اكتظاظ خلال الأيام الأخيرة قبل العيد ما يمكن أن يفسح المجال أمام بعض المحتكرين.

ولفت من جهة أخرى الى أن  الوسيط يبيع الأضحية بزيادة  تتراوح بين 100 و 150 دينار عن السعر الذي اشتراها به من الفلاح مشيرا الى أن 90 بالمائة من الأضاحي في صفاقس يبيعها وسطاء .

جدير بالذكر أن عدد الخرفان المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى يبلغ وطنيا مليون و 500 ألف رأس فيما تقدر الحاجيات الوطنية بمليون و 300 ألف رأس على أقصى تقدير ، حسب المصدر ذاته .

( صورة توضيحية )

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

جدد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج منير رجيبة التأكيد على أن تونس ترفض رفضا قاطعا اقامة منصات عبور أو توطين المهاجرين غير النظاميين على أراضيها كما أنها ترفض أن تكون حارسة لحدود غير حدودها

منذ دقيقة 18

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بنزول أمطار مؤقتا رعدية و أحيانا غزيرة بالمناطق الغربية

منذ دقيقة 17

أسفر هجوم  بواسطة سكين جد اليوم الثلاثاء عن وفاة شخصين وجرح آخرين بمستشفى في جنوب غرب الصين وفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة ''شينخوا" الرسمية