الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

صفاقس: وقفة احتجاجية لعدد من الفنانين والمسرحيين

02 14:19 2021 جويلية
ولاية صفاقس
نفذ عدد من الفنانين والمسرحيين اليوم الجمعة وقفة احتجاجية امام مقر ولاية صفاقس بدعم من النقابة التونسية للمهن الموسيقية تنديدا بالقرارات الأخيرة للجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا والتي أعلنت خلالها الغاء جميع التجمعات والتظاهرات الفنية بجميع أنواعها وهو ما اعتبروه ''اعداما '' لمورد رزقهم وفق تعبيرهم.

واكد الفنان حسان عمارة في تصريح لديوان اف ام ان هذه الوقفة الاحتجاجية تاتي تعبيرا عن الحالة الاجتماعية المزرية التي اضحى عليها الفنان التونسي وخاصة بجهة صفاقس وذلك منذ بداية الوباء وغياب استراتيجية واضحة من الدولة لمرافقة الفنانين وجميع العاملين في المجال الفني والثقافي وهي الفئة الأكثر تضررا من هذه الجائحة.

وأضاف عمارة ان اغلب العاملين في الوسط الفني اصبحوا مهددين بالسجن خلال الفترة بالنظر الى قطع التزاماتهم المهنية وإلغاء العقود التي تم ابرامها مع متعهدي الحفلات وقاعات الأفراح مؤكدا ان الموسم الصيفي يمثل المورد الوحيد للفنان والذي يقتات منه طيلة كامل السنة.

ودعا عمارة جميع السلطات المعنية الى ضرورة التراجع عن هذه القرارات والنظر الى الوضعيات الاجتماعية الهشة لهذه الفئة.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

يحب الكثيرون تربية القطط، ويعتبر البعض أن احتضان قطة له تأثير إيجابي، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن الاتصال بهذه الحيوانات قد يكون له آثار ضارة على الصحة العقلية في المستقبل

منذ دقيقة 29

يكون طقس اليوم الجمعة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الساحلية الشمالية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 41

قال مهندس البرمجيات وخبير الأمن السيبراني بسام اللموشي إن الهواتف الجوالة الذكية تتجسس علينا فعلا وعلى حياتنا وتفاصيلنا اليومية