الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

صفاقس: 293 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة

:تحديث 25 12:32 2019 نوفمبر
صفاقس: 293 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة
بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس الحصبة في ولاية صفاقس-منذ جانفي 2019 الى حدود شهر نوفمبر الجاري

293 حالة، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس الدكتور محمد مخلوف اليوم الاثنين لديوان أف أم.

وأوضح مخلوف أن عدد المصابين في صفاقس (الثالثة وطنيا) لا يعد مرتفعا قياسا الى عدد السكان وبالمقارنة مع جهتي القصرين ( الاولى وطنيا بحوالي 1900 حالة) والقيروان (حوالي 400 حالة)، مشيرا في هذا الصدد الى أن نسبة التغطية بالتلاقيح في صفاقس تبلغ 95 بالمائة وهي تعد نسبة مرتفعة، وفق قوله.

وتستهدف مرافق الصحة الأساسية العمومية بصفاقس في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة التي أطلقتها وزارة الاشراف، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و6 سنوات سواء الذين تلقوا جرعة سابقة من التلقيح (سيقع منحهم جرعة ثانية) أو الذين لم يقع تلقيحهم بعد (سيقع منحهم جرعتين خلال فترتين متباعدتين).

ودعا الدكتور محمد مخلوف أولياء الأطفال المعنيين بالتلقيح الى التوجه لأقرب مركز صحة أساسية حتى يتم تلقيح أبنائهم ضد الحصبة وذلك بعد التثبت في دفتر التلاقيح، مشيرا الى أن الحملة في صفاقس تهدف الى تحقيق نسبة مائة بالمائة من التغطية وذلك خلال الفترة الممتدة بين 25 نوفمبر 2019 و6 ديسمبر 2019.

وكانت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أطلقت منذ أشهر حملة استثنائية للتلقيح ضد الحصبة استهدفت الرضع بين 6 و11 شهرا بعد تسجيل بعض الإصابات في صفوفهم، وأكد الدكتور محمد مخلوف أنه على أولياء الأطفال في هذه السن الذين لم يلقحوا ضد الحصبة بعد الى اصطحاب أبنائهم الى أقرب مركز صحة أساسية للقيام بالتلقيح.

وأوصى الدكتور محمد مخلوف بالتوجه الى أقرب طبيب أو مستشفى عند ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الجسم مع طفح جلدي حتى يقع التثبت من وجود حصبة من عدمها بعد اجراء التحاليل اللازمة.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة عدم السماح باقتراب الطفل المصاب من المرأة الحامل أو الأطفال الآخرين حتى لا تنتقل العدوى والاتصال بأقرب طبيب.

*صورة توضيحية

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تمكنت وحدات الحرس الوطني بالوسلاتية، بين أمس واليوم، من إلقاء القبض على 8 أشخاص من دول إفريقيا جنوب الصحراء، لا يحملون وثائق ثبوت الهوية، ويعملون بإحدى الشركات الفلاحية الخاصة بمعتمدية الوسلاتية

منذ دقيقة 55

قدرت مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بزغوان، نسبة إنتاج الحبوب للموسم الحالي بـ 44 بالمائة من معدل الإنتاج الجهوي للسنوات الخمس الأخيرة والمقدر بحوالي 850 ألف قنطار، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للفلاحة فيصل قطعة

منذ ساعة

قدمت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس مقترح برنامج تعاون جديد مع مجلس نواب الشعب يهتم بمجال مكافحة الفساد