الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

صفاقس: 389 شخصا انهوا فترة الحجر الصحي والمصاب الأول تماثل للشفاء

02 15:26 2020 أفريل
مركز الكورونا بصفاقس
بلغ عدد الأشخاص الذين خرجوا من دائرة الحجر الصحي في ولاية صفاقس بعد أن قضوا فترة الـ14 يوما، 389 شخصا في حين يتواصل خضوع 312 شخصا للمتابعة الصحية في إطار ضوابط هذا الاجراء الوقائي، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي، اليوم الخميس 02 أفريل 2020.

وبيّن المصدر ذاته أن حالة أغلب المصابين الـ17 الذين تعدهم الجهة إلى حدود يوم أمس الأربعاء “لا تكتسي أية خطورة” إلى حد الآن، حيث تتم مراقبة 12 منهم في منازلهم في حين يقيم 5 في مركز “كورونا” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر.

وبخصوص حالة المقيمين بالمركز، أفاد رئيس المركز وعميد كلية الطب بصفاقس سامي كمون أن وضعيتهم “مستقرة عموما” باستثناء حالة عدد منهم التى تتطلب متابعة أكثر دقة، مشيرا الى انه لا توجد حالات تتطلب الدخول إلى قسم الإنعاش.

وأكد المدير الجهوي للصحة أنّ المصاب الأول بصفاقس الغربية تماثل للشفاء، وهو الآن في انتظار التأكيد الذي تثبته التحاليل البيولوجية نظرا الى انه يجب إجراء تحليلين متتابعين تكون نتيجتيهما سلبية حتى يقع الاعلان عن شفائه تماما.

وبخصوص الاستعدادات الجارية حاليا بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة والمتمثلة في تهيئة مخبر التحاليل الجرثومية قصد إعداده للقيام بتحاليل “كوفيد 19″، أفاد المدير الجهوي للصحة أن هذه الاستعدادات في لمساتها الأخيرة حيث ينتظر أن يكون المخبر جاهزا للاشتغال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن العدد الجملي للإصابات المؤكدة بالفيروس في جهة صفاقس بلغ أمس الاربعاء، كما جاء في ندوة صحفية لوزارة الصحة، 20 حالة بعد تسجيل حالة جديدة من مجموع 12 تحليلا وفدوا من معهد باستور على الجهة في حين بلغ عدد الوفايات ثلاث إلى حد الآن.

 

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 7

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 7

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.