الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

استأنف الدنماركي كريستيان إريكسن التمارين للمرة الأولى اليوم منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده ضمن يورو 2020

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
صفاقس

صفاقس: 389 شخصا انهوا فترة الحجر الصحي والمصاب الأول تماثل للشفاء

02 15:26 2020 أفريل
مركز الكورونا بصفاقس
بلغ عدد الأشخاص الذين خرجوا من دائرة الحجر الصحي في ولاية صفاقس بعد أن قضوا فترة الـ14 يوما، 389 شخصا في حين يتواصل خضوع 312 شخصا للمتابعة الصحية في إطار ضوابط هذا الاجراء الوقائي، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي، اليوم الخميس 02 أفريل 2020.

وبيّن المصدر ذاته أن حالة أغلب المصابين الـ17 الذين تعدهم الجهة إلى حدود يوم أمس الأربعاء “لا تكتسي أية خطورة” إلى حد الآن، حيث تتم مراقبة 12 منهم في منازلهم في حين يقيم 5 في مركز “كورونا” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر.

وبخصوص حالة المقيمين بالمركز، أفاد رئيس المركز وعميد كلية الطب بصفاقس سامي كمون أن وضعيتهم “مستقرة عموما” باستثناء حالة عدد منهم التى تتطلب متابعة أكثر دقة، مشيرا الى انه لا توجد حالات تتطلب الدخول إلى قسم الإنعاش.

وأكد المدير الجهوي للصحة أنّ المصاب الأول بصفاقس الغربية تماثل للشفاء، وهو الآن في انتظار التأكيد الذي تثبته التحاليل البيولوجية نظرا الى انه يجب إجراء تحليلين متتابعين تكون نتيجتيهما سلبية حتى يقع الاعلان عن شفائه تماما.

وبخصوص الاستعدادات الجارية حاليا بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة والمتمثلة في تهيئة مخبر التحاليل الجرثومية قصد إعداده للقيام بتحاليل “كوفيد 19″، أفاد المدير الجهوي للصحة أن هذه الاستعدادات في لمساتها الأخيرة حيث ينتظر أن يكون المخبر جاهزا للاشتغال قبل نهاية الأسبوع الجاري.

يذكر أن العدد الجملي للإصابات المؤكدة بالفيروس في جهة صفاقس بلغ أمس الاربعاء، كما جاء في ندوة صحفية لوزارة الصحة، 20 حالة بعد تسجيل حالة جديدة من مجموع 12 تحليلا وفدوا من معهد باستور على الجهة في حين بلغ عدد الوفايات ثلاث إلى حد الآن.

 

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلن وزير الصحّة علي مرابط اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 تسجيل أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في تونس.

منذ دقيقة 47

أكد الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر 2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد "يتحرش" بالسلطة القضائية وفق تقديره.

منذ دقيقة 46

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الجمعة أن الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد 19 سيكون اجباري بداية من يوم 22 ديسمبر الجاري للدخول إلى كافة الفضاءات الجامعية.

{}