الأكثر مشاهدة

24 13:20 2022 سبتمبر

صوت المجلس الجهوي لولاية صفاقس ب23 صوت "نعم" و 3 أصوات "لا" على مقترحات اللجنة الاستشارية المكلفة بملف النفايات بصفاقس و المتمثلة في احداث 3 وحدات تثمين نفايات بكل من المنطقة الصناعية سيدي سالم ووسط مدينة صفاقس وبعقار دولي بطريق تنيور كم 20 و عقار دولي بضيعة زروق بالمحرس

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
صفاقس

صفاقس : أيام قبل العودة المدرسية .. اكتظاظ مروري بـ''حزام بورقيبة''

:تحديث 13 17:19 2018 سبتمبر
تشهد عشية اليوم الخميس الطريق الحزامية كم 4 (المعروفة بـ''حزام بورقيبة'') بصفاقس

تشهد عشية اليوم الخميس الطريق الحزامية كم 4 (المعروفة بـ''حزام بورقيبة'') بصفاقس اكتظاظا مروريا كبيرا على مستوى تقاطع طريق منزل شاكر بسبب أشغال الممر العلوي ما أثار استياء المواطنين خاصة مع اقتراب موعد العودة المدرسية.

يذكر أن رئيسة مشروع بناء الممرات العلوية إيمان بحروني أكدت أن غلق الطريق بين طريق منزل شاكر وطريق المطار سيدوم شهرين إلى غاية موفى شهر سبتمبر الجاري وفق تصريحها ببرنامج ''اليوم خير'' على ديوان أف أم.

وتتمثل الأشغال في بناء 4 ممرات علوية بالنسبة لمفترقات الطريق الحزامية مع طرقات منزل شاكر والمطار وتنيور والقائد امحمّد وقرمدة.

أما الجزء الثاني من المشروع والذي ينتظر أن تنطلق أشغاله خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية فسيشمل مفترقات الطريق الحزامية بكل من طريق المهدية وطريق العين وطريق الأفران على أن يتم الإعلان في سنة 2019 عن طلب العروض لإنجاز ممرات ببقية المفترقات بكل من طرقات سكرة والمحارزة والسلطنية وسيدي منصور وطريق قابس.

يذكر أن تمويل هذا المشروع تم في إطار ميزانية الدولة وقرض من البنك الأوروبي للاستثمار ويعلق عليه أهالي صفاقس آمالا عريضة في التقليص من معضلة الاختناق المروري التي تعاني منها الجهة.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير بأن عملية إدماج الطلبة الذين يدرسون في أوكرانيا، والذين يتجاوز عددهم 1400 طالبا، بكليات الطب بتونس مستحيلة، وفق تقديره

منذ دقيقة 13

يواصل أعوان الشركة التونسية للسكر بباجة، منذ شهر أوت الماضي، عمليات صيانة الآلات والمعدات في وحدة الإنتاج، حسب ما أكده كاتب عام النقابة الأساسية بالشركة زيدان المدني

منذ دقيقة 18

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي انه تم بالتنسيق مع النيابة العمومية بولاية مدنين فتح محضر إرشادات وانطلاق عمليات البحث والتمشيط في عرض البحر عن 17 مفقودا شاركوا في عملية هجرة غير نظامية انطلاقا من سواحل جرجيس منذ يوم الأربعاء الماضي وتم فقدان الاتصال بهم.