الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
صفاقس

صفاقس : جمعية تواصل الأجيال تطلق مشروعا جديدا للعدالة المناخية في قرقنة

:تحديث 16 13:33 2022 جانفي
61e4065aa563061e4065aa5631.jpg
أطلقت جمعية تواصل الأجيال مشروعا جديدا يتعلق بالعدالة المناخية في جزر قرقنة، وفق ما أفادت به، اليوم الأحد 16 جانفي 2022، رئيسة الجمعية سناء تقتق كسكاس

وأوضحت تقتق، في تصريح لديوان أف أم، أنه وقع اختيار جزيرة قرقنة لتنفيذ مشروع « Justice Climat Kerkennah- JCK » الممول من الصندوق العالمي للطبيعة، لأنها منطقة هشة ومعرضة لآثار التغيرات المناخية. 

ويهتم المشروع  بتنمية قدرات متساكني الجزيرة منهم الفلاحين والبحارة (رجالا ونساء) والشباب ومنظمات المجتمع المدني في مجال التغيرات المناخية وتأثيراتها وانعكاساتها لبلوغ مفهوم العدالة المناخية، وفق المصدر ذاته.

وتتمثل ميزة المشروع، الذي انطلق يوم الخميس 13 جانفي 2022 ويمتد على سنتين، في تمويل أنشطة لحل مشكلات الجزيرة والحد من حدة التغيرات المناخية.

ولاحظ الخبراء، المشاركون في الأيام التكوينية لهذا المشروع، خبرة متساكني الجهة في التأقلم مع هذه التغيرات التي أثرت على الصيد البحري نتيجة التلوث والصيد العشوائي.

 وقدم الحاضرون حلولا لتجاوز المشاكل على غرار كيفية تفادي نقص المياه وارتفاع درجات الحرارة في الجزيرة.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العودني خلال هيئة إدارية جهوية اليوم الخميس إمكانية إقرار الإضراب العام الجهوي على خلفية تواصل أزمة النفايات بصفاقس لمدة تجاوزت 8 أشهر وذلك بعد بالتنسيق مع اتحاد الأعراف واتحاد الفلاحين و بعض الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي.

منذ دقائق 5

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا سوف تطرد أي صحفي أمريكي أو أي من وسائل الإعلام الأمريكية حال حجب إحاطة وزارة الخارجية الروسية على موقع "يوتيوب" وفق ما صرحت به خلال المائدة المستديرة التي شاركت فيها زاخاروفا، اليوم الخميس 26 ماي، وحملت عنوان " دور الإعلام في المواجهة الكبيرة مع الغرب: مستقبل منصات الإنترنت في الواقع الجديد".

منذ دقائق 6

أفاد خبير مختص في معالجة وتثمين النفايات والأستاذ الجامعي جلال بوزيد بأن كلفة إعتماد  حل المحرقة الإيكولوجية لحرق النفايات بصفاقس ستكون مرتفعة جدا مشيرا إلى أنه من الممكن الضغط على الكلفة بالتثمين الحراري الكهربائي وفق قوله.

{}