الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس : عصابة خطيرة تبتدع طريقة جديدة لسرقة الدراجات النارية

15 17:10 2020 مارس
صفاقس : عصابة خطيرة تبتدع طريقة جديدة لسرقة الدراجات النارية
تمكّن اطارات مركز الأمن الوطني- بطريق قرمدة مركز كمون -من ولاية صفاقس اليوم الأحد من الإطاحة بنفرين في بداية العشرينات من العمر ينشطون ضمن عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بصفاقس وذلك اثر كمين محكم تم نصبه لهما بطريق سيدي منصور حسب ما افاد به مصدر أمني مطلع لديوان اف ام

 

وروع أفراد هذه العصابة التي تتكون من ثلاثة شبان ( الثالث في حالة فرار) سكان مدينة صفاقس حيث أقدموا خلال الأيام الثلاثين الأخيرة على سرقة حوالي 8 دراجات نارية باهظة الاثمان.

اصطياد الضحايا عبر موقع الفايسبوك

و ابتدعت هذه الشبكة طريقة جديدة لسرقة الدراجات النارية تتمثل في ترصد عروض بيع الدراجات النارية  على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك  ليقوموا اثر ذلك بالاتصال بالضحية و الاتفاق معه على مكان الالتقاء بغية شراء الدراجة .

و أثناء الالتقاء بالضحية يدعي أحد أفراد العصابة تجربة الدراجة النارية ليلوذ اثر ذلك بالفرار و في صورة عدم نجاح العملية يقوم النفران الآخران بتعنيف صاحب الدراجة و يفتكانها منه بالقوة .

التخطيط لاجتياز الحدود البحرية خلسة

وقد علمت ديوان أف أم أن آخر عملية سرقة ارتكبها المعنيون كانت منذ 10 أيام حيث نجحوا في سرقة دراجة نارية يبلغ سعرها حوالي 5  آلاف دينار   بالطريقة المذكورة ولكن رصدتهم احدى الكاميرات الموجودة بالشارع .

وحسب ما خلصت اليه الأبحاث الأولية في الواقعة فان المعنيين كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه السواحل الإيطالية بعد انكشاف أمرهم .

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 4

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم