الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس : متى تنتهي أشغال المحولات بحزام الحبيب بورقيبة؟

04 15:06 2021 فيفري
601bfea1693e6601bfea1693e7.jpg
يتكون مشروع أشغال المحولات بحزام بورقيبة صفاقس من أربعة أقساط وتبلغ الكلفة الجملية 173 مليون دينار، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للتجهيز بصفاقس رجب عرعود.

وأضاف المصدر ذاته أن نسبة تقدم الأشغال بالقسط الأول، الذي يهم طريق تنيور والقائد محمد وقرمدة، والقسط الثاني، الذي يشمل كل من طريق المطار ومنزل شاكر، بلغت  75 في المائة.

وأوضح رجب عرعود أنه من المنتظر أن يدخل مفترق طريق تنيور حيز الاستغلال خلال الثلاثية الأولى من السنة الحالية أما محول المطار فمن المتوقع أن يدخل حيز الاستغلال مع نهاية الثلاثية الأولى من السنة نفسها، مشيرا إلى أن أشغال القسط الأول والثاني ستبلغ،مع نهاية سنة 2021، 95 في المائة.

ومن أسباب تعطل أشغال محول طريق منزل شاكر، بين المدير الجهوي للتجهيز بصفاقس أن أشغال تحويل شبكة استغلال المياه يتطلب وقتا وأن الانتهاء من أشغال تحويل شبكات المستلزمين العموميين  تتطلب ما بين 4 و6 أشهر وبعد الانتهاء منها ستعود الأشغال بمحول  طريق منزل شاكر.

أما القسط الثالث، والذي يهم محولي طريق الأفران والعين، أفاد المصدر ذاته أن نسبة الأشغال تقدمت بحوالي 50 في المائة، فيما انطلق القسط الرابع، الذي يهم طريق المهدية، في موعد متأخر نظرا إلى وجود 10 مساكن تمسهم المنشأة الفنية في انتظار استكمال تقدير أراضيهم من أملاك الدولة وتسوية وضعيتهم مع تمكينهم من التعويضات اللازمة.

وتراوحت نسبة تقدم إنجاز القسط الرابع إلى قرابة  7 و 9 في المائة .

أما حقوق التجار المتضررين من الأشغال أفاد عرعود أنه سيتم النظر في الملفات التي سيقدمها أصحاب المحلات ، كما أذن وزير التجهيز بإحداث لجنة  للاستماع إلى التجار والنظر في ملفاتهم.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 3

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 3

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}