الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

صفاقس : يوم دراسي بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية

03 12:34 2019 أوت
خطبة
أفاد المدير الجهوي فتحي الحاج ابراهيم المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس بأن اليوم الدراسي الذي انعقد صباح اليوم بقاعة أفراح البلدية اهتم بمعالجة الخطبة الجمعية ورهان التنمية الشاملة. وتضمن البرنامج دور الإمام الخطيب .و دور الخطبة الجمعية في ملامسة الواقع ومعالجة قضايا المجتمع.

وأضاف المدير الجهوي بأنه تم تخصيص جزء من البرنامج للحديث عن المجال الاقتصادي واتخاذ موضوع الزكاة نموذجا.

واختتم البرنامج بإلقاء خطبة تحت عنوان الإصلاح الاقتصادي والحديث عن كيفية مقاومة الغش والاحتكار والتهريب.

وأكد فتحي الحاج ابراهيم أهمية هذا اليوم الدراسي لتحسيس المواطن وتوعيته بأهمية المجال الاقتصادي في الحياة العامة وترشيد الخطاب الديني لمقاومة بعض الظواهر التي تمس الحياة اليومية، حسب ما صرح به للديوان اف ام.

وقال رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية حكيم العمايري إنه تم تجهيز ميثاق الميثاق الخطيب والذي ينص على  مهمة الإمام التي لا تتمثل في التعريف بالمفاهيم الدينية فقط وإنما التطرق إلى الشأن العام، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر ذاته أن الإمام الخطيب يساهم في التنمية الاقتصادية ويجب أن يتطرق في خطبه إلى أهمية العمل ومكافحة الفساد والتهريب والتجارة الموازية.

وشدد حكيم العمايري على أهمية وضرورة التكوين المستمر للأئمة الخطباء، وهو ما تعمل عليه الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدني وبعض الجمعيات.

ويذكر أن وزارة الشؤون الدينية نظمت يوما دراسيا، موجه إلى الأئمة الخطباء، بعنوان خطبة الجمعة والتحديات الاقتصادية بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بصفاقس والمعهد الأعلى للشريعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

أدرجت وزارة الداخلية الروسية أمس السبت، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قائمة المطلوبين

منذ ساعة

نظمت كل من بلدية أريانة وبلدية رواد أمس السبت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للفلاحة خيمتين لتلقيح الكلاب والقطط أمام المركب الإداري والتجاري بشارع مصطفى حجيج بأريانة المدينة وأمام مقهى السويدي برواد و تندرج هذه الخيمة في إطار الحملة الاستثناىية لمقاومة داء الكلب التي شرعت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في تنظيمها بالتنسيق مع بلديات رواد وأريانة المدينة وسكرة

منذ ساعة

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية