الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
صفاقس

صفاقس تغرق في الفضلات...والرئيس يتوعد

:تحديث 05 08:19 2021 أكتوبر
صفاقس ، البيئة
تعيش ولاية صفاقس على مشارف كارثة بيئية وصحية جراء تراكم النفايات بكامل المناطق البلدية بشكل ينذر بالخطر على صحة المواطنين حيث أن الوضع البيئي بالجهة أصبح لا يطاق وينذر بالأسوأ وهو ما جعل أهالي صفاقس يعبرون عن غضبهم ويطلقون صيحات فزع مطالبين السلط المسؤولة بإيجاد حل في أقرب وقت ممكن لتفادي هذه الكارثة .

تواصل أزمة رفع الفضلات بصفاقس لليوم التاسع على التوالي

وتتواصل أزمة رفع الفضلات في صفاقس لليوم التاسع على التوالي مما ساهم في تراكم كميات ضخمة من النفايات المنزلية بالشوارع والأحياء حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تكدس الفضلات وسط مدينة صفاقس وبمدخل باب الديوان وغيرها من المناطق التي أدت إلى  انتشار الروائح الكريهة والحشرات وهو ما ينذر بكارثة بيئية في الأيام القادمة في ظل عدم ايجاد حل للمشكل.

أسباب الأزمة

وتأتي هذه الأزمة بسبب الغلق الفجئي للمصب المراقب بالقنة وعدم السماح للشاحنات المحملة بالفضلات المنزلية بالدخول إلى مصب “القنة” بمعتمدية عقارب والتمسك بتاريخ غلق المصب بعقارب المحدد بتاريخ 31 ديسمبر2021 ورفض تركيز الخانة الجديدة إلى جانب استدعاء الخبراء لتحديد الخروقات وتجاوز طاقة الاستيعاب بالمصب.

قيس سعيد يتوعد الذين يكدسون القمامة

وفي خِضَمِّ ما تَعيشه صفاقس بسبب أزمة تكدس الفضلات ،رئيس الجمهورية قيس سعيد يعلن في آخر تصريح أدلى به أنه سيتعقب من وصفهم بالحشرات والمتربصين بالشعب التونسي الذين يكدسون القمامة ، وهو ما يطرح عديد التساؤولات بذهن أهالي صفاقس عن الاطراف التي توجه اليها رئيس الجمهورية باصابع الاتهام في علاقة بتراكم الفضلات خاصة وأن صفاقس هي الولاية الوحيدة التي تعيش هذه الايام على وقع كارثة بسبب تكدس الاطنان من القمامة وعدم رفعها لأكثر من اسبوع.

اجتماع عاجل حول الوضع البيئي بصفاقس

هذا ومن المنتظر أن يتم صباح اليوم الثلاثاء عقد مجلس عاجل واستثنائي أعلنت عنه بلدية صفاقس أمس حول الوضع البيئي المتردي بصفاقس الناجم عن غلق مصب القنة.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

منذ دقيقة 38

صدر  التّرتيب الجديد للاعبات التّنس المحترفات اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 حيث غابت التغييرات عن العشرة مراكز الأولى، لتحافظ البطلة التّونسية أنس جابر بالتّالي على المرتبة الثّالثة

منذ دقيقة 44

أكدت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أن القضاء العسكري يختص بالأساس بمحاكمة العسكريين، وأن المدنيين لا يمثلون أمامه الا في حالات محدودة ضبطها القانون، تتعلق بتخصصه الموضوعي في بعض الجرائم التي لها علاقة بالشأن العسكري، أو يتعهد بها بموجب الأنظمة أو القوانين الخاصة.