الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

صفاقس : تعطل العمل بشركة الخطاف ... النقابة الأساسية تعلق

:تحديث 12 08:51 2019 مارس
أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن

أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن النقابة لم يكن لها موقفا بخصوص طرد 3 عمال حيث قامت إدارة الشركة بإحالتهم على مجلس التأديب و اتخذت قرار الطرد بعد استشارة اطارات ومستشاري الشركة ولم يكن للنقابة أي تدخل في هذا القرار وفق قوله لديوان أف أم.

وفيما يخص طرد الكاتب العام السابق لنقابة شركة الخطاف أكد ياسين معلى أن المديرة العامة الحالية للشركة استبرق المعالج وعلى غرار سابقيها من المديرين اكدوا أن الكاتب العام المطرود تتعلق به شبهات فساد وسيلتجؤون إلى القضاء مشيرا إلى أن موقف النقابة في هذا الصدد واضح وهو محاربة الفساد عبر تقديم الملف إلى الجهات القضائية.

وبخصوص الإضراب أفاد عضو النقابة الأساسية أنه تم توجيه عريضة إلى الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ممضاة من قبل 135 منخرط من جملة 177 تفيد برفض نقابة شركة الخطاف الإمضاء على برقية الإضراب مستنكرا تصريحات عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس التي اتهم فيها أعضاء النقابة بالتواطؤ مع الإدارة العامة للشركة مشددا على أن شركة الخطاف تمر بصعوبة مادية كبيرة تهدد ديمومتها وفق تصريحه.

و توجه ياسين معلى إلى محمد عباس بالقول :''اذا انت اختصاصك تسكير شركات ، احنا نقابة الخطاف مستحيل أن نفذو حكم الإعدام في شركتنا''.

وللإشارة فقد نفذ أمس عدد من عمال شركة الخطاف بحضور عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس إضرابا عن العمل للمطالبة بإعادة المطرودين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .