الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
صفاقس

صفاقس : غدا انطلاق أول عملية سبك للذهب بمخبر التحاليل

:تحديث 18 13:27 2019 فيفري
أكد امين حرفة المصوغ بصفاقس محمد الطريقي أنه ستتم غدا

أكد امين حرفة المصوغ بصفاقس محمد الطريقي أنه ستتم غدا اول عملية سبك للذهب بالمخبر الجهوي للتحاليل والتجارب بصفاقس في انتظار تدشين اول وحدة لسبك المعادن الثمينة بصفاقس وفق قوله لديوان اف ام.

وأوضح محمد الطريقي أن المخبر الجهوي للتحاليل والتجارب سيساهم في تقريب الخدمات خاصة وأن أكثر من نصف حرفيي المصوغ متواجدين بصفاقس وبولايات الجنوب وكانوا يضطرون إلى التنقل إلى تونس العاصمة للقيام بعملية السبك.

وأضاف محمد الطريقي أنه سيتم قريبا افتتاح وحدة سبك المعادن النفيسة بصفاقس التي انطلق تشييدها منذ سنة 2015 وبكلفة ناهزت 750 ألف دينار وفق تصريحه.

وبين الطريقي أن الوحدة الجديدة تحتوي على أحدث التجهيزات و قد اقترح تسميتهابوحدة سليم شاكر لسبك المعادن النفيسة بصفاقس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 49

أمطار ضعيفة ومحلية تبقى ممكنة بأقصى الشمال الغربي وبالوطن القبلي خلال الليلة القادمة وسحب عابرة ببقية الجهات.

منذ دقيقة 13

ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون أجرا مكالمة هاتفية، أكدا خلالها الاستعداد للعمل بصيغة "أوبك+" وفي إطار منتدى مصدري الغاز.

منذ دقائق 6

أكد مستشار وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بالشركات الأهلية راشد العبيدي أنه تم تكوين 11 شركة أهلية في تونس وأن أكثر من 30 شركة حاليا في طور التأسيس من بينهم 8 بصفاقس في مجالات مختلفة من بينها تثمين النفايات وفق قوله في تصريح للديوان أف أم على هامش يوم تحسيسي انتظم اليوم بمقر ولاية صفاقس للتعريف بالشركات الاهلية وتأسيسها.