الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس : قرابة 90 حالة اصابة بالحصبة وإقرار حملة تلقيح للأطفال

:تحديث 21 09:02 2019 فيفري
أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف تسجيل حوالي 90 حالة اصابة مؤكدة بمرض الحصبة من جملة 105 حالة يشتبه في اصابتها بالمرض مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة باستثناء ال 5 حالات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف محمد مخلوف أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات من أجل الحد من الانتشار السريع لمرض الحصبة حيث اجتمعت اللجنة الوطنية للتلاقيح وقررت إجراء حملة تلقيح للأطفال البالغين من العمر بين 6 و 12 شهر ضد داء الحصبة كوقاية و حماية لهم و ذلك ابتداء من الخميس 21 فيفري 2019 في الايام المخصصة للتلقيح.

و أوضح مدير الصحة الوقائية أن التلقيح الجديد هو بمثابة جرعة اضافية لن يتم ادراجه ضمن دفتر التلقيح للأطفال مشيرا إلى أنه تم توفير نصف الكمية من التلقيح إلى حد الآن وستشمل الحملة قرابة 10 الآف طفل ما بين 6 و 12 شهر في ولاية صفاقس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقيقة 21

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.