الأكثر مشاهدة

24 13:20 2022 سبتمبر

صوت المجلس الجهوي لولاية صفاقس ب23 صوت "نعم" و 3 أصوات "لا" على مقترحات اللجنة الاستشارية المكلفة بملف النفايات بصفاقس و المتمثلة في احداث 3 وحدات تثمين نفايات بكل من المنطقة الصناعية سيدي سالم ووسط مدينة صفاقس وبعقار دولي بطريق تنيور كم 20 و عقار دولي بضيعة زروق بالمحرس

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
صفاقس

صفاقس:المدرسون يحتجون من جديد

:تحديث 22 15:09 2019 فيفري
صفاقس،المدرسون،احتجاج
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاق

عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية عن رفضهم منشور وزير التربية الصادر في 2 اكتوبر 2018 والقاضي بإرفاق الوصفة الطبية مع الشهادة الطبية المبرَرة للغياب.

وأعلنت الفروع عن اعتزامها خوض نضالات ميدانية مشتركة في صورة إقدام وزارة التربية ومصالحها الإدارية والمالية الجهوية على خرق الدستور وقانون الوظيفة العمومية معتبرين أنّ هذا المنشور غير دستوري باعتباره يخالف بشكل صريح أحكام الفصل 24 من الدستور الذي تلتزم فيه الدولة بضرورة حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.

ووصف الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية في بيان مشترك منشور وزارة التربية بـغير القانوني لكونه يخالف أحكام الفقرة الأولى من القانون عدد 112 بتاريخ 12 أكتوبر 1983 حيث يخضع أعوان الوظيفة العمومية بصفتهم عاملين بمؤسسات عمومية ذات صبغة إدارية الى النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية،مطالبين بالإسراع بسحب هذا المنشور لما أحدثه من احتقان داخل المؤسسات التربوية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة، في تصريح للديوان أف أم، اليوم الاثنين، أن غلق مقر النقابة بالقوة العامة فجر اليوم يأتي تنفيذا لحكم قضائي استعجالي.

منذ دقائق 10

شهدت العديد من المدارس الابتدائية بعدد من الجهات تعطلا للدروس بسبب التحركات الاحتجاجية التي ينفذها المعلمون من خريجو شعبة علوم التربية والتعليم بمشاركة المعلمين النواب بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الأساسي.

منذ دقيقة 35

اعتبر نائب رئيس حركة النهضة ووزير الداخلية الأسبق ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض أنه تعرض إلى الإهانة ورئيس الحركة راشد الغنوشي باستدعائهما إلى التحقيق فيما يعرف "بملف التسفير إلى بؤر التوتر"، حسب قوله