الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

صفاقس:المدرسون يحتجون من جديد

:تحديث 22 15:09 2019 فيفري
صفاقس،المدرسون،احتجاج
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاق

عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية عن رفضهم منشور وزير التربية الصادر في 2 اكتوبر 2018 والقاضي بإرفاق الوصفة الطبية مع الشهادة الطبية المبرَرة للغياب.

وأعلنت الفروع عن اعتزامها خوض نضالات ميدانية مشتركة في صورة إقدام وزارة التربية ومصالحها الإدارية والمالية الجهوية على خرق الدستور وقانون الوظيفة العمومية معتبرين أنّ هذا المنشور غير دستوري باعتباره يخالف بشكل صريح أحكام الفصل 24 من الدستور الذي تلتزم فيه الدولة بضرورة حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.

ووصف الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية في بيان مشترك منشور وزارة التربية بـغير القانوني لكونه يخالف أحكام الفقرة الأولى من القانون عدد 112 بتاريخ 12 أكتوبر 1983 حيث يخضع أعوان الوظيفة العمومية بصفتهم عاملين بمؤسسات عمومية ذات صبغة إدارية الى النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية،مطالبين بالإسراع بسحب هذا المنشور لما أحدثه من احتقان داخل المؤسسات التربوية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعة

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعتين

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟