الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس: أكثر من 20 جمعية يلتفون من أجل اس واس المحرس

29 16:37 2019 ماي
صفاقس: أكثر من 20 جمعية يلتفون من أجل اس واس المحرس
اختارت أكثر من 20 منظمة وجمعية بصفاقس أن تدعم قرية اس واس المحرس من خلال تظاهرة تحسيسية تعبوية بعنوان "بخطواتنا نفرحو أولادنا" ستقيمها يوم الأحد 02 جوان 2019 بقلب مدينة صفاقس أمام مقر البلدية.

وتتمثل التظاهرة في عملية مشي جماعي حول أسوار مدينة صفاقس العتيقة تشارك فيها هذه المنظمات إلى جانب أطفال وأمهات قرية آس أو آس رفقة الدكتور شهير كمون الذي كان قد أطلق تحديا لجمع مبلغ 100 ألف دينار لتجسيم حلم أطفال القرية المتمثل في تهيئة ملعب كرة قدم معشب يمكن هؤلاء الأطفال من حقهم في ممارسة الرياضة وذلك من خلال مبادرة المشي على القدمين مع انطلاق شهر رمضان المعظم بالتوازي مع حشد الدعم المادي لتحقيق التحدي لدى نشطاء الفضاء الافتراضي الذين يرافقونه في عملية المشي ويقدمون تبرعاتهم عبر صفحته على الفايسبوك وفق ما أفاد به صاحب المبادرة شهير كمون. 

وتنكب تنسيقية دعم قرية آس أو آس المحرس بالموازاة مع العمل على إنجاح تظاهرة المشي على حشد الدعم للقرية التي ستفقد بداية من السنة القادمة جزء هاما من ميزانيتها بعد قرار الفدرالية العالمية لقرى آس أو آس وقف الدعم المادي من خلال عديد الآليات.  

ومن بين الآليات والمبادرات المنجزة إطلاق هاشتاغ لجمع تبرعات زكاة الفطر لفائدة الجمعية ودعوة شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف في تونس باعتماد رقم موحد يتم من خلاله عملية جمع الأموال.

ويذكر أن مفتي الجمهورية عثمان بطيخ أجاز منذ أسبوع لقرى آس أو آس الانتفاع بأموال الزكاة.

برنامج التظاهرة


س 16:00 :  موسيقى وتنشيط للحضور

 س 16:30 :  انطلاق في المشي الجماعي حول المدينة العتيقة لمسافة حوالي 5 كلم : شارع الهادي شاكر فشارع الجيش فشارع الشهداء  فشارع 18 جانفي و صولا لمعرض صفاقس الدولي والرجوع إلى أمام البلدية .

س 17:10 : الاحتفال الجماعي بنجاح تحدي د. شهير كمون وأصدقائه : بلوغ 300 كلم مشيا على الأقدام خلال شهر رمضان المعظم دعما لقرية أطفال "آس أو آس المحرس" وتحقيقا لحلمهم المتمثل في تهيئة ملعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي ( بكلفة 100000 د).

س 17:20 : رفع العلم التونسي مع النشيد الوطني.

س 17:25 : نقطة إعلامية (تصريحات صحفية)

 س 17:30: كلمات الداعمين ولجنة التنظيم والتصريح بالتبرعات وقبول وعود المتبرعين لإنشاء المشروع  الحلم بالقرية مع تنشيط موسيقي.

س 18:00 : اختتام النشاط.

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 4

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.