الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس: التبليغ عن 100 ملف فساد في أول سنة 2019

:تحديث 19 18:48 2019 فيفري
ملفات فساد في تونس
اكدت رئيسة الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بصفاقس وفاء مبروك ورود

اكدت رئيسة الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بصفاقس وفاء مبروك ورود 350 ملف لشبهة فساد على الهيئة خلال سنة 2018 بولاية صفاقس وقع الإبلاغ عنها من طرف المواطنين مضيفة انه تم النظر في 100 ملف منها بعد القيام بالعديد من الإجراءات والتثبت من الوثائق اللازمة وقامت الهيئة بإحالة عدد منها الى القضاء للبت فيها فيما تم حل بقية الملفات بين الإدارة بطريقة صلحية.

كما أفادت مبروك خلال استضافتها في برنامج ''هدرة الاف الام'' على ديوان اف ام بأنه تم التبليغ عن 100 ملف بشبهة الفساد خلال الشهرين الأولين لسنة 2019 واغلبهم تهم الصفقات العمومية والانتدابات داخل الوظيفة العمومية.

وأشارت وفاء مبروك الى ان الهيئة لا تقوم بمحاسبة المتورطين في شبهة الفساد وانما تحيل جميع المستندات والوثائق والشهادات الى القضاء للقيام بالإجراءات اللازمة وملاحقة الضالعين في مثل هذه القضايا مضيفة ان اخر القضايا التي تم البت فيها تهم المضاربة في المواد الغذائية وخاصة منها الزيت المدعم والتي تم الحكم فيها بالسجن على عدد من الأشخاص الى جانب خطايا مالية بمئات الآلاف من الدنانير والتي كانت الهيئة قد أشعرت سابقا السلطات الأمنية والقضائية بالتجاوزات الحاصلة.

كما اكدت رئيس الفرع الجهوي ان القضاء سينظر خلال الأيام القادمة في عدد من القضايا التي تهم ملف الفساد بولاية صفاقس مشيرة الى وجود بطء في الإجراءات الإدارية داخل الجهاز القضائي بالنظر الى عدد الملفات المقدمة والتي لم يقع البت فيها الى غاية اليوم وخاصة بمحاكم صفاقس والتي تشهد نقصا كبيرا في عدد القضاة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ دقيقة 21

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ دقيقة 32

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟