الأكثر مشاهدة

20 17:23 2024 أكتوبر

دون محرز المالكي حكم مباراة كلاسيكيو الجولة الخامسة أمس من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم رمي المقذوفات والشماريخ من طرف احباء الافريقي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع

:تحديث 06 18:49 2019 مارس
صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع
ينتظم يوم الجمعة 8 مارس الجاري يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية

يوفّر برنامج المبادرة الاقتصادية النسائية 'رائدة' صنفين من القروض لفائدة النساء صاحبات الشهائد العليا أو شهائد التكوين المهني أو المهارة، الراغبات في بعث مشاريع تطابق اختصاصهم العلمي أو التكويني.

ويتمثّل الصنف الأول في قروض متناهية الصغر لا تتجاوز 10 آلاف دينار تمنح في شكل سلفة أي دون فوائض أما الصنف الثاني فهي قروض يمكن أن تصل الى 100 ألف دينار وهي موجهة لبعث مشاريع متوسطة وتنطلق بداية من 10 آلاف دينار، ويقع امهال دفع 20 بالمائة من المبلغ الجملي فيما ترجع نسبة 80 بالمائة من القرض بنسبة فائض.

وللتعريف ببرنامج ' رائدة ' ينتظم يوم 8 مارس الجاري الموافق لليوم العالمي للمرأة بفضاء 'ميامي سنتر' بطريق سيدي منصور بصفاقس يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية تحت اشراف المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وممثلين عن البنك التونسي للتضامن، وفق ما أفادت به مندوب المرأة بصفاقس ميسون العفاس اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أنه سيتم خلال هذا اليوم دراسة الملفات واجابة النساء الراغبات في بعث مشاريع على عين المكان.

وفي ما يلي الوثائق اللازمة للانتفاع بالتمويل: نسخة من الشهادة العلمية – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية – قائمة في المقتنيات التي ترغب الباعثة في شرائها – شهادة اثبات المهارة المهنية في صورة عدم توفر شهادة جامعية – مطبوعة إرشادات – مطلب – فاتورة تقديرية في قيمة المقتنيات – تصريح على الشرف لإرجاع كامل مبلغ القرض و تعهد بإدارة المشروع.

يشار الى ان برنامج رائدة انطلق منذ أواسط سنة 2016 ويتواصل في اطار المخطط الخماسي للتنمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلن والي زغوان ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة كريم البرنجي تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والتكوينية العمومية والخاصة بمعتمديات الناظور والفحص وصواف اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

منذ دقيقة 45

شهدت ولاية صفاقس بمختلف معتمدياتها نزول كميات هامة من الغيث النافع خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة كانت كالاتي:

منذ دقيقة 50

تدور يوم السبت قمة مواجهات الجولة السادسة بين الاولمبي الباجي متصدر البطولة والنادي الإفريقي صاحب المركز الثاني