الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس: حقيقة الإعتداء على ليبيين من قبل أهالي المختطفين

:تحديث 17 10:42 2019 فيفري
صفاقس
نفى الناطق باسم الحرس الوطني بصفاقس العقيد فؤاد حمدي صباح اليوم الأحد ما تروج له بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعية بخصوص تعرض عدد من الليبيين الى الاعتداء بالعنف من قبل أهالي التونسيين المختطفين في ليبيا على مستوى منقطة الشفار كرد فعل على خطف أبنائهم.

نفى الناطق باسم الحرس الوطني بصفاقس العقيد فؤاد حمدي صباح اليوم الأحد ما تروج له بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعية بخصوص تعرض عدد من الليبيين الى الاعتداء بالعنف من قبل أهالي التونسيين المختطفين في ليبيا على مستوى منقطة الشفار كرد فعل على خطف أبنائهم.

وبين العقيد فؤاد حمدي أن عدد من متساكني منطقة قرقور قاموا أمس بغلق الطريق تنديدا بعملية الاختطاف دون حصول اشتباكات مع ليبين.

يذكر أن عددا من الصفحات الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لمزاعم بتعرض ليبين إلى الإعتداء من قبل محتجين تونسيين على خطف 14 شابا تونسيا أغلبهم من ولاية صفاقس محذرة المسافرين إلى تونس وداعية إياهم إلى توخي الحيطة والحذر .

ويشار أن الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي و رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير توجه أمس في تصريح للديوان أف أم برسالة طمأنة الى أهالي التونسيين ال14 الذين تم اختطافهم الخميس الماضي من قبل عناصر ليبية مسلحة، مفادها 'سلامة صحة أبنائهم رغم وضعهم النفسي الذي يمرون به '،على حد تعبيره ، مؤكدا تقدم المفاوضات مع الجانب الليبي بهدف الافراج عن المختطفين في اليومين القادمين.

واعتبر مصطفى عبدالكبير إن عملية الخطف تمت 'بهدف مقايضة الدولة التونسية والمطالبة بإطلاق سراح ليبي مسجون في تونس'، مشددا على استحالة الدخول في تفاوض مشروط مع الجانب الليبي، على حد تعبيره.

وعمدت عناصر ليبية مسلحة مساء الخميس الماضي الى اختطاف 14 تونسيًا اغلبهم اصيلي ولاية صفاقس يعملون بمصفاة نفط في مدينة الزاوية الليبية و احتجازهم في مكان مجهول.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقائق 9

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.