الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

صفاقس

صفاقس: خطة اندماج مشروع تبرورة مع المخطط العمراني للمدينة

15 13:12 2019 أوت
تبرورة
اثار المشاركون في جلسة عمل انعقدت أمس حول ادراج منطقة تبرورة ضمن المراجعة الجزئية لمثال التهيئة العمرانية لمدينة صفاقس جملة من المطالب تتمثل أساسا في:

-       ربط منطقة تبرورة بمحيطها لضمان اندماج المشروع مع النسيج العمراني القائم وخاصة مع منطقة باب البحر

-       إعطاء الأهمية القصوى للمترجل والمساحات المخصصة لاستعمال الدراجات والنقل الحضري النظيف

-       مزيد استغلال وتثمين المنتزه الحضري الحالي

-       برمجة تجهيزات مهيكلة على غرار مركز ثقافي دولي وقصر مؤتمرات ومركز طبي وعدد من الأقطاب الخدماتية التي ستحول مشروع تبرورة إلى قطب متوسطي هام.

وأكدت المهندسة المعمارية بشركة تبرورة منى عمار في تصريح اليوم الخميس للديوان اف ام أن لجنة مصغرة ستعمل بداية من شهر سبتمبر القادم على احداث التحويرات المقترحة على مثال التهيئة العمرانية للمشروع ليقع عرضها لاحقا على المجلس البلدي القادم للمصادقة عليها.


هذه الجلسة شارك فيها ممثلون عن بلدة صفاقس وعدد من نواب الجهة وممثلون للمجتمع المدني وإطارات شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس ومهندسين معماريين.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي مضيفه النادي الأولمبي للننقل اليوم في نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 41

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 43

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

{}