الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

صفاقس

صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل

:تحديث 05 16:07 2019 فيفري
صفاقس: نتيجة تشريح جثة شاب ايفواري عثر عليه ميتا في مكان العمل
كشف التشريح الطبي المجرى على جثة عامل حامل للجنسية الإيفوارية

كشف التشريح الطبي المجرى على جثة عامل حامل للجنسية الإيفوارية توفي في غرفته بضيعة فلاحية بصفاقس أن أسباب الوفاة تعود الى اختناقه بثاني أكسيد الكربون باعتبار أنه كان يتولى التدفئة باستعمال مادة الفحم، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بها القاضي مراد التركي اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال شهر نوفمبر 2018 اعلام وكيل الجمهورية بالعثور على شخص حامل للجنسية الايفوارية متوفيا بغرفته بضيعة فلاحية بصفاقس مشيرا الى أنه تم فتح بحث تحقيقي على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية حول ظروف وملابسات الوفاة فيما لا تزال الأبحاث جارية لاستكمال التحاليل البيولوجية.

وأضاف أنه تم اعلام المصالح الديبلوماسية لبلده والاذن بدفنه ورفع الجثة الى موطنه.

وكان المحامي وجدي العايدي أفاد على هامش حضوره يوم الجمعة 1 فيفري 2019 ببرنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم، أن أحد الشبان الحاملين للجنسية الايفوارية بصفاقس توفي بسبب الاجهاد في العمل والاستغلال المفرط واحتجازه في مكان الشغل وحجز جواز سفره.

وأوضح المصدر ذاته أن اليد العاملة القادمة الى تونس من افريقيا جنوب الصحراء تتعرض الى استغلال اقتصادي وسوء معاملة مشيرا الى أنه يتم اجبار بعض العمال على الاشتغال لمدة 16 ساعة في اليوم.

من جهتها قالت رئيسة منظمة 'تونس أرض الهجرة واللجوء' شريفة الرياحي خلال تدخلها في برنامج' الدوسي' أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018، 410 شكاية تتعلق بسوء معاملة واستغلال اقتصادي تعرض لها عمال من افريقيا جنوب الصحراء في تونس منها 50 حالة اتجار بالبشر، مشيرة الى أنه تم تسجيل ربع هذه الانتهاكات في ولاية صفاقس.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .