الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
صفاقس

صفاقس: وزارة النقل تنظر في مقترحات احداث محطة متعددة الوسائط

:تحديث 28 17:15 2019 فيفري
محطة القطار بصفاقس
انعقدت أمس بمقر الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس العاصمة جلسة عمل للنظر

انعقدت أمس بمقر الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس العاصمة جلسة عمل للنظر في الفرضيات الثلاث المطروحة حول احداث محطة بمدينة صفاقس متعددة الوسائطGare Multimodaleوكيفية انسجامها مع الجانب العمراني للمدينة ومع مخططات مشروع تبرورة ومشروع ترامواي صفاقس بحضور كل من الرئيس المدير العام لشركة تبرورة لطفي بن عبد السلام والرئيس المدير العام لشركة المترو الخفيف رشيد الزائر والمدير الجهوي للتجهيز بالجهة رجب عرعود.

وتتمثل هذه الفرضيات الثلاث وفق بلاغ من بلدية صفاقس فيما يلي:

الفرضية الأولى: توسعة المحطة الحالية للسكك الحديدية والمحافظة على موقعها على ان تكون يسار محطة الميترو.

الفرضية الثانية: يكون ممر المترجلين على يمين المحطة وتمر الطرقات بجانب المحطة بعد توسعتها.

الفرضية الثالثة: وهي مقترح مجلس بلدية صفاقس المتمثّلة بالأساس في نقل المحطة شمالا بالقرب من ملعب "عامر القرقوري" حتى يتسنى لكل من شارع الحبيب بورقيبة وعلى البلهوان ومنطقة باب بحر ككل التواصل مع منطقة تبرورة تسهيلا لربطها بوسط المدينة.

وقد تمت الاستجابة خلال الجلسة لمقترح إعادة النظر في الفرضيات الثلاث المعروضة على ان تحدد سلبيات وايجابيات كل فرضية على حدى مع اعادة تعميق الدراسات المتعلقة بها متضمنة للتكلفة العامة هذا وستعقد جلسة عمل قريبة لمزيد الدرس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أمطار ضعيفة ومحلية تبقى ممكنة بأقصى الشمال الغربي وبالوطن القبلي خلال الليلة القادمة وسحب عابرة ببقية الجهات.

منذ دقيقة 16

ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون أجرا مكالمة هاتفية، أكدا خلالها الاستعداد للعمل بصيغة "أوبك+" وفي إطار منتدى مصدري الغاز.

منذ دقائق 9

أكد مستشار وزير الشؤون الاجتماعية المكلف بالشركات الأهلية راشد العبيدي أنه تم تكوين 11 شركة أهلية في تونس وأن أكثر من 30 شركة حاليا في طور التأسيس من بينهم 8 بصفاقس في مجالات مختلفة من بينها تثمين النفايات وفق قوله في تصريح للديوان أف أم على هامش يوم تحسيسي انتظم اليوم بمقر ولاية صفاقس للتعريف بالشركات الاهلية وتأسيسها.