الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
صفاقس

صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة

:تحديث 14 12:22 2019 فيفري
صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة
توفي 5 رضع عمرهم

توفي 5 رضع (عمرهم أقل من عام) بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الرضع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وأفاد المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة بالحصبة ارتفعت بولاية صفاقس الى قرابة 70 حالة مضيفا أنه تأكد إصابة 3 إطارات طبية وشبه طبية بالحصبة.

وطمأن المصدر ذاته المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على المرض الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وأضاف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم تقديم العلاج اللازم للمصابين وتلقيح الرضع الذين يبلغ عمرهم 6 أشهر فما فوق و تلقيح الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ثبت اصابتها بالحصبة حتى لا يكونون سببا في نقل العدوى.

وبين أن الحصبة تنتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن الزلزال أسفر عن مقتل 371 شخصا على الأقل عبر الحدود في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب

منذ دقائق 9

أكدت شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية اليوم الإثنين أن رابطة الاندية الإنجليزية وجهت 100 تهمة في حق نادي مانشستر سيتي تتعلق بخروقات مالية في صفقات إنتقال وبيع 

منذ دقيقة 14

أكد الناشط السياسي المساند لمسار 25 جويلية احمد شفتر ان عدم رضاء المواطنين على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية هو امر طبيعي باعتبار ان مؤسسات الدولة لم تتشكل بعد والتي من شأنها ان تنطلق في عملية الإصلاح مشددا على ان المؤسسات الحالية غير قادرة على القيام بالثورة التشريعية التي لطالما انظرها الشعب التونسي.