الأكثر مشاهدة

25 23:37 2024 ماي

عين رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت كلا من خالد النوري و كمال المدوري على رأس وزارتي الداخلية و الشؤون الاجتماعية خلفا لكل من كمال الفقي و مالك الزاهي ، كما عين سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالأمن الوطني.

على المباشر

صفاقس

صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة

:تحديث 14 12:22 2019 فيفري
صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة
توفي 5 رضع عمرهم

توفي 5 رضع (عمرهم أقل من عام) بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الرضع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وأفاد المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة بالحصبة ارتفعت بولاية صفاقس الى قرابة 70 حالة مضيفا أنه تأكد إصابة 3 إطارات طبية وشبه طبية بالحصبة.

وطمأن المصدر ذاته المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على المرض الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وأضاف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم تقديم العلاج اللازم للمصابين وتلقيح الرضع الذين يبلغ عمرهم 6 أشهر فما فوق و تلقيح الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ثبت اصابتها بالحصبة حتى لا يكونون سببا في نقل العدوى.

وبين أن الحصبة تنتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك

منذ ساعات 4

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان صادر عن هيئته الادارية الوطنية المنعقدة الأربعاء، بسحب المرسوم عدد 54

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني ، على جلسة عمل خصصت لدراسة سبل استغلال الدراسات المنجزة بهدف تطوير سلاسل القيمة بمختلف الجهات والقطاعات وتفعيل مخرجاتها لدفع نسق إحداث مواطن الشغل والتشجيع على المبادرة الخاصة وبعث الشركات الاهلية