الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

صفاقس

صورة اليوم:تكدس الفضلات في مدخل باب الديوان بصفاقس

:تحديث 04 14:10 2021 أكتوبر
صورة اليوم:تكدس الفضلات في مدخل باب الديوان بصفاقس
تواصل أزمة رفع الفضلات في صفاقس لليوم الثامن على التوالي مما ساهم في تكدسها بعدد من الأنهج والشوارع والأحياء

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تكدس الفضلات وسط مدينة صفاقس وبمدخل باب الديوان وغيرها من المناطق التي أدت إلى  انتشار الروائح الكريهة وهو ما ينذر بكارثة بيئية في الأيام القادمة في ظل عدم ايجاد حل للمشكل.

يذكر أن رئس بلدية عقارب فؤاد بالأشهب أكد للديوان أف أن  أنّ الشاحنات المحملة بالفضلات المنزلية مازالت تنتظر السماح لها بالدخول إلى مصب “القنة” بالمعتمدية.

من جهته اكد الخبير في المجال البيئي لدى المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية حمدي شبعان ان عمال المصب عمدوا صباح اليوم الى منع مجموعة من الخبراء من الدخول إلى المصب المراقب بالقنة لأسباب مجهولة وهو ما يؤكد وجود عديد الإخلالات البيئية الحاصة والتجاوزات في عملية استغلال المصب.

كما شدد حمدي شبعان في تصريح لديوان اف ام أن المصب غير قادر على استيعاب طن واحد إضافي من النفايات بسبب ما اعتبره تجاهل الوكالة الجهوية للتصرف في النفايات بالقيام بأشغال لتوسيع المصب منذ 10 أشهر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 40

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.