الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

صفاقس

عبد الله الرابحي:محطة تحلية مياه البحر بصفاقس ستكون جاهزة في غضون سنة 2022

:تحديث 25 14:13 2019 فيفري
محطة تحلية مياه البحر
أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

أعلن كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد عبد الله الرابحي اليوم الاثنين أن موفى العام الجاري ستنطلق الاشغال المتعلقة بمشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس حيث سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض الخاص بالمشروع بعد ان تم الانتهاء من الدراسات على أن تكون المحطة جاهزة في غضون سنة 2022 وفق ما صرح به للديوان أف أم على هامش ندوة صحفية حول المنهجية الجديدة لوزارة الفلاحة للتصرف في الموارد المائية.

وقد شهد المشروع تأخيرا في امضاء اتفاقية القرض مع الجانب الياباني (الوكالة اليابانية للتعاون الدولي) نظرا لعدم التوصل الى استكمال إجراءات تبادل الرسائل بين البلدين مما انجر عنه تأخير في مختلف مراحل نشر طلبات العروض.

يشار الى أن مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس الكبرى الذي تبلغ كلفته 970 مليون دينار سيعزز الموارد المائية ويحسن نوعيتها وذلك عبر تحلية مياه البحر بطاقة انتاج تبلغ 200 ألف متر مكعب في اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تدور اليوم الأحد 5 فيفري مباريات الجولة 13 وقبل الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقائق 4

توفي الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف عن 79 عاما اليوم الأحد في دبي بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلن عنه الجيش الباكستاني في بيان صدر في اسلام أباد.

منذ دقيقة 13

ضربت البحرية وخفر السواحل الأمريكيان، أمس السبت، طوقا على موقع سقوط حطام المنطاد الصيني في المحيط الأطلسي.