الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

عقارب: استدعاء عدد من المحتجين المطالبين بغلق مصب النفايات للبحث الأمني

25 14:36 2020 أوت
عقارب: استدعاء عدد من المحتجين المطالبين بغلق مصب النفايات للبحث الأمني
استمعت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس اليوم الثلاثاء الى عدد من المحتجين المطالبين بغلق مصب النفايات بالقنة بتهمة تعطيل حرية العمل وذلك إثر شكاية تقدمت بها الشركة المتسوغة للمصب مفادها تعطيل مرور شاحنتي فضلات يوم 18 أوت الجاري لتفريغ حمولتيهما بالمصب.

 

ومن المنتظر أن يتم يوم غد اجراء المكافحة اللازمة بمقر الفرقة بين الشركة المتسوغة وسائقي الشاحنتين وهؤلاء المحتجين، حسب ما أفاد به محامي المحتجين الأستاذ علي بن عون لديوان أف أم اليوم.

واعتبر المصدر ذاته أن التهم الموجهة للمحتجين الأربعة جزافية باعتبار أن لهم اثباتات تفيد بعدم وجودهم بالمكان الذي تم فيه منع الشاحنتين من المرور الى المصب  على الساعة السادسة و النصف صباحا من يوم 18 أوت الجاري.

 

يشار الى ان عددا من شباب معتمدية عقارب  دخلوا في اعتصام مفتوح  منذ أيام قاموا على اثره بمنع شاحنات نقل  الفضلات من تفريغ حمولتها بالمصب و ذلك في خطورة تصعيدية  للمطالبة بالغلق الكلي لمصب الفضلات بعقارب.

وكانت عدد من البلديات بولاية صفاقس قامت بتعليق عملية رفع الفضلات بسبب اغلاق مصب القنة بعقارب وهو ما تسبب في تراكم النفايات المنزلية.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ ساعة

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

منذ ساعة

أفادت منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول العنف ضد المرأة، أن أكثر من ثلث نساء العالم هن ضحايا العنف الأسري.

{}