الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

صفاقس

عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات

:تحديث 26 12:09 2019 أوت
عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات
أصدرت اليوم قاضية محكمة الناحية بعقارب أحلام قوبعة في الجلسة المقررة اليوم للحسم في الاعتراض على قرار تأجيل إصدار الحكم المتعلق بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات إلى 19 سبتمبر 2019 بناء على طلب محامية الدفاع لإعداد وسائل الدفاع، حسب تعبيرها

حيث تقدمت بعض المنشآت التي تستعمل المصب باعتراض لدى محكمة الناحية بعد صدور قرار الغلق الفوري للمصب وهو ما دفع هيئة الدفاع تطالب بتأجيل الحكم في القضية.
وأكدت محامية الدفاع عن قضية مصب القنّة بعقارب فريدة عكاشة بأن الإجابة على الاعتراض ستكون بالطرق القانونية وفي الآجال المحددة مشيرة إلى خطورة مخلفات المصب على المواطن أولا وعلى البيئة ثانيا.
وتجمع بعض المواطنين أمام المحكمة في انتظار إصدار القرار المتعلق بالاعتراض على غلق المصب معبرين عن تمسكهم بحقهم الذي ينص عليه الفصل 45 من الدستور والقاضي بضمان الدولة الحق في بيئة سليمة ومتوازنة والمساهمة في سلامة المناخ كما على الدولة توفير الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.
ويذكر أن محكمة الناحية بعقارب من ولاية صفاقس أذنت في 11 جويلية 2019 "بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة حسب ما تنص عليه أحكام الدستور"، وذلك وفق ما أكدته قاضية الناحية أحلام قوبعة.


كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 4

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 5

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء