الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات

:تحديث 26 13:09 2019 أوت
عقارب: تأجيل قرار إصدار الحكم في قضية مصب القنة لتجميع الفضلات
أصدرت اليوم قاضية محكمة الناحية بعقارب أحلام قوبعة في الجلسة المقررة اليوم للحسم في الاعتراض على قرار تأجيل إصدار الحكم المتعلق بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات إلى 19 سبتمبر 2019 بناء على طلب محامية الدفاع لإعداد وسائل الدفاع، حسب تعبيرها

حيث تقدمت بعض المنشآت التي تستعمل المصب باعتراض لدى محكمة الناحية بعد صدور قرار الغلق الفوري للمصب وهو ما دفع هيئة الدفاع تطالب بتأجيل الحكم في القضية.
وأكدت محامية الدفاع عن قضية مصب القنّة بعقارب فريدة عكاشة بأن الإجابة على الاعتراض ستكون بالطرق القانونية وفي الآجال المحددة مشيرة إلى خطورة مخلفات المصب على المواطن أولا وعلى البيئة ثانيا.
وتجمع بعض المواطنين أمام المحكمة في انتظار إصدار القرار المتعلق بالاعتراض على غلق المصب معبرين عن تمسكهم بحقهم الذي ينص عليه الفصل 45 من الدستور والقاضي بضمان الدولة الحق في بيئة سليمة ومتوازنة والمساهمة في سلامة المناخ كما على الدولة توفير الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.
ويذكر أن محكمة الناحية بعقارب من ولاية صفاقس أذنت في 11 جويلية 2019 "بالوقف الفوري عن استعمال مصب القنة لتجميع الفضلات نظرا للأخطار التي يمثلها على صحة المواطنين وحقهم في التمتع ببيئة سليمة حسب ما تنص عليه أحكام الدستور"، وذلك وفق ما أكدته قاضية الناحية أحلام قوبعة.


كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

نفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس في بلاغ لها اليوم الاربعاء، تقديمها اي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية".

منذ دقيقة 31

كشف المسح المتواصل منذ اسبوعين، بمختلف معتمديات ولاية مدنين للتعرف على مستوى المناعة، عن اكتشاف اصابات متعدّدة على العينة العشوائية دون ان يحمل اصحابها اعراضا ولم ينتبهوا اليها، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز

منذ دقيقة 32

قررت المحكمة الأوروبية اليوم الأربعاء سحب اسم عائشة القذافي ابنة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي من قائمة الخاضعين لعقوبات العام 2011، على أساس أنها لم تعد تمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين في المنطقة.

{}