الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

فاجعة غرق مركب بقرقنة: امرأة حامل ورضيعين ضمن ضحايا المركب

:تحديث 10 11:13 2020 جوان
فاجعة غرق مركب
كشف الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي اليوم الأربعاء ان عمليات البحث في البحر من جانب جيش البحر والحرس الوطني والحماية المدنية متواصلة من اجل انتشال بقية الجثث في حادثة غرق مركب لمهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل جزيرة قرقنة

والتي ثبت ان الرحلة انطلقت من سواحل صفاقس وبالتحديد بين منطقة سيدي منصور والعامرة مشيرا الى ان الجثث التي وقع انتشالها الى غاية يوم أمس الثلاثاء بلغت 22 جثة تعود لـ 19 من جنس الاناث من بينهن امرأة حامل وطفلين لم يتجاوز عمرهما 3 سنوات وربان السفينة وهو كهل يبلغ من العمر 48 سنة اصيل ولاية صفاقس.

وأضاف التركي انه تم إيداع الجثث المذكورة على ذمة الطبيب الشرعي الذي باشر أعمال التشريح بما في ذلك أخذ بصمة اليد والبصمة الجينية واعداد ملفات خاصة بكل ضحية موضحا ان الجهات الأمنية تواصل ابحاثها بهدف الإيقاع بالجناة والضالعين في هذه الجريمة.

وأوضح مراد التركي ان احكام الفصل 44 من القانون الأساسي عدد 40 لسنة 1975 ينص أن جريمة المشاركة في وفاق وتحضير ارتكاب جريمة مغادرة التراب التونسي بحرا والناجمة عنه الموت، يكون عقوبتها السجن 20 سنة وخطية بمائة ألف دينار إضافة الى العقوبات التكميلية.

 

(صورة توضيحية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 5

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .