الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
صفاقس

فرع نقابة الثانوي بصفاقس يدعو إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني والامتحانات الوطنية

:تحديث 19 09:34 2018 ديسمبر
أكد عضو الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بصفاقس محمد الطربلسي أن

أكد عضو الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بصفاقس محمد الطربلسي أن أعضاء فرع صفاقس سيطالبون ،خلال الهيئة الإدارية التي دعوا إلى عقدها خلال الأسبوع الأول من عطلة الشتاء، بتحويل قرار الاعتصام بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية من قرار للجامعة العامة إلى قرار للهيئة الإدارية إلى جانب مواصلة المسار النضالي عبر مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني (عادية وتأليفية) والامتحانات الوطنية في صورة مواصلة 'تنصل' وزارة التربية من مفاوضات جدية تستجيب لمطالب الأساتذة وفق تصريحه لديوان أف أم.

وللإشارة فإن جامعة التعليم الثانوي دعت الأساتذة إلى تنفيذ يوم غضب وطني اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 ينطلق بمسيرة من أمام مقر وزارة التربية بباب بنات ثم التحول إلى ساحة محمد علي أمام مقر اتحاد الشغل قبل التوجه إلى شارع الحبيب بورقيبة أين سيتم التجمع و إلقاء كلمة لممثلي جامعة التعليم الثانوي.

من جانبه أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي امس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، بالمهدية، إن "المفاوضات مع وزارة التربية دامت لأكثر من ستة أشهر دون جدوى وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها وتقدم مقترحات مقبولة إذا كانت لا ترغب في سنة دراسية بيضاء".

يذكر أن اساتذة التعليم الثانوي قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب 'عدم استجابة' وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.�

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 43

خلصت أشغال اللّجنة المشتركة التونسية البريطانية للتعليم العالي والبحث العلمي، المنعقدة يومي 23 و24 أفريل الجاري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اعتماد خطة عمل مشتركة تونسية بريطانية للفترة 2024- 2025 تشمل محاور: التعليم العالي والجودة والتشغيلية، البحث والتجديد، والانفتاح الدولي واللّغة الإنجليزية.

منذ دقيقة 45

قال عضو لجنة النّظام الدّاخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم النائب هيثم صفر إنّ اللّجنة المكلفة باعداد النظام الداخلي للمجلس ستعقد أوّل اجتماع لها يوم الاثنين 29 أفريل 2024 لانتخاب رئيس اللّجنة ونائبه والمقرّر الخاصّ بها

منذ ساعة

قرر فريق الملعب الڨابسي التراجع بعدم خوض لقاء الديربي امام جاره مستقبل ڨابس