الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

قرقنة: 3 حوادث مرورية قاتلة في أسبوع ... والمطالبة بالنقل الجوي للجرحى

:تحديث 23 12:10 2024 ماي
قرقنة خافرة
شهدت جزيرة قرقنة خلال الأسبوع الجاري 3 حوادث مرورية توفي على إثرها شخصان فيما تمت إحالة 3 اخرين الى قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس بعد الاستنجاد بالخافرة البحرية التابعة لوحدات الحرس البحري.

ويمثل ملف النقل البحري من اهم الملفات التي يطالب أهالي الجزيرة بحله خاصة في الحالات الاستعجالية ودعوة السلطات الجهوية والوزارات المعنية الى تركيز طائرة للإسعاف الجوي على ذمة المستشفى لنقل المصابين والجرحى في حالة الطوارئ او اقتناء باخرة سريعة لنقل الجرحى مثل ماهو معمول به في الجزء الاهلة بالسكان في عديد دول العالم.

ويشكو مستشفى قرقنة حسب ما اكده العديد من المتساكنين من تعطل المعدات الطبية ونقص الإطار الطبي المختص وهو ما يجبر العديد من المرضى الى التنقل لمدينة صفاقس من اجل إتمام الإجراءات الطبية وهو ما دفع بعدد من الجمعيات ونشطاء المجتمع المدني بالجزيرة الى القيام بحملات تحسيسية على وسائل التواصل الاجتماعي من اجل حث السلطات المعنية والضغط من أجل دعم المؤسسة الاستشفائية بالجزيرة وإيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء اشكال النقل الطبي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .