الأكثر مشاهدة

07 13:48 2026 جوان

أكد المدير التجاري والمالي للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية (سنيت) عبد القادر بالحاج قاسم، أن إعطاء وزير التجهيز يوم 3 جوان الجاري اشارة انطلاق النواة الأولى للمساكن الاجتماعية ضمن الية "الكراء المّمّلك" بمنطقة المرناقية من ولاية منوبة، يمثل خطوة أساسية ضمن إستراتيجية الدولة لتوفير السكن الاجتماعي

على المباشر

EXTRA TIME
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 🕝🕑 ديما فما الـ#Extra_Time ⚽... تحاليل ⛳ ومتابعات.. 📻🥇 مع حاتم قزبار وفريق من ألمع نجوم التحليل الرياضي في تونس 🎤..كل نهار من الإثنين للجمعة من 15:00 ل 17:00 ابتداء من يوم الاثنين 11-09-2023 #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام fréquence #DiwanFM #Sport_by_diwanfm 👉 91.2à Sfax 📻 93.5 sur le Grand Tunis
تنشيط
صفاقس

قريبا بقرقنة:بئر جديدة تابعة للصوناد تدخل حيز الاستغلال (صور)

:تحديث 13 16:41 2018 جويلية

انتهت أشغال حفر بئر الرملة 4 التابع للصوناد بعمادة الرملة من جزيرة قرقنة بعد حوالي 3 اشهر من انطلاق الاشغال بعمق يتراوح بين 390 و500 مترا وبكلفة جملية للمشروع تقدر بحوالي 400 الف دينار وفق المدير الجهوي للصوناد بصفاقس احمد صولة.

ومن المنتظر ان تدخل هذه البئر حيّز الاستغلال بداية من الأسبوع القادم وفق تصريحات صولة لديوان اف أم.

يذكر أن أشغال احداث المنطقة السقوية بمنطقة الجوابر من جزيرة قرقنة اوشكت على الانتهاء بتركيز بئر ارتوازية بعمق 370 مترا وستشمل حوالي 100 هكتار من الأراضي الفلاحية حيث ستمكن هذه البئر العميقة من ضخ 25 لترا من المياه في الثانية بملوحة تقدر بـ3.7 غ في اللتر الواحد.

ومن المنتظر ان يتم استغلال هذه البئر قريبا لاستحداث منطقة سقوية بالمنطقة وتدعيم القطاع الفلاحي بالجزيرة.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد رئيس قسم خدمات الحريف ونائب رئيس اقليم قبلي للشركة التونسية للكهرباء والغاز، فاضل بن محمد، في تصريح لمراسل الديوان بالجهة، بأن مشروع محطة توليد الكهرباء بمنطقة نويل من معتمدية دوز الجنوبية سيدخل حيز الاستغلال أواخر شهر ديسمبر القادم

منذ دقيقة 12

ألقى وزير الشؤون الاجتماعية عصام الأحمر، اليوم الثلاثاء بجنيف، كلمة تونس في أشغال الدورة 114 لمؤتمر العمل الدولي وذلك بحضور القائم بالأعمال بالنيابة بالبعثة الدائمة لتونس بجنيف وديع بن الشيخ وممثلي الأطراف الاجتماعية ورؤساء وفود الدول المشاركة

منذ دقائق 7

أعطيت اليوم الثلاثاء 9 جوان 2026 شارة انطلاق موسم حصاد القمح الصلب واللين بإحدى الضيعات الفلاحية بمعتمدية أوتيك من ولاية بنزرت