الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

كلثوم كنو: قرقنة هُمَشت بإرادة سياسية

:تحديث 27 13:41 2019 فيفري
كلثوم كنو
اعتبرت القاضية كلثوم كنو خلال حضورها اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس'

اعتبرت القاضية كلثوم كنو خلال حضورها اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، أن جزيرة قرقنة تم تهميشها نتيجة إرادة سياسية وقرار سياسي شأنها في ذلك شأن العديد من جهات البلاد على حد تعبيرها.
وقالت كنو إن جزيرة قرقنة عوقبت نتيجة مواقف أهاليها، على اعتبار أنها عرفت على مر التاريخ بمناضليها النقابيين على رأسهم الشهيد فرحات حشاد.
مضيفة بأن أهالي الجزيرة لم يستفيدوا من ثرواتها النفطية، بل بالعكس فإنهم تضرروا منها، مشيرة الى أن هذه الشركات البترولية أدت الى تلويث الشريط الساحلي الذي يمثل مورد الرزق الرئيسي لأهالي الجزيرة.

مريم قديرة

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

شهدت صادرات قطاع النسيج والملابس نموا ملحوظا خلال سنة 2022 بنسبة 20.07%، حيث بلغت 9156.1 مليون دينار وبحساب الأورو بـ21.28% مقارنة بسنة 2021، فقد بلغت 2806.0 مليون أورو بنسبة تغطية تقدر بـ119%، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والطاقة والمناجم

منذ دقائق 5

قدّرت المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بـ 5 في المائة، نسبة مشاركة الأشخاص حاملي الإعاقة في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية التي شهدتها تونس الأحد الماضي، أي بتراجع بـ 1 بالمائة عن النسبة المسجلة في الدور الأول

منذ دقيقة 25

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء سيطرته على قرية بلاهوداتني، شمال بلدة باخموت الواقعة شرقا، والتي تشهد منذ فترة معارك طاحنة