الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
صفاقس

كلية الحقوق بصفاقس: تأجيل الامتحانات الى يوم 02 فيفري القادم

30 10:42 2021 جانفي
كلية الحقوق صفاقس
قررت إدارة كلية الحقوق بصفاقس تأجيل اجراء امتحانات السداسي الأول للسنة الجامعية 2020-2021 الى يوم الثلاثاء 02 فيفري القادم وذلك بعد التشاور مع أعضاء المجلس العلمي للكلية وبالنظر الى الوضع الصحي في الجهة ومراعاة لحسن استعداد الطلبة لهذا الموعد.

كما اكدت الكلية في بلاغ لها انه سيتم نشر روزنامة مفصلة ومعدلة لجدول الامتحانات الخاصة بجميع المستويات وانه سيتم تقديم موعد انطلاق امتحانات الحصة المسائية بنصف ساعة لتنتهي عند الساعة الخامسة الى جانب التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل من اجل تكثيف حافلات نقل الطلبة تفاديا لحالة الاكتظاظ وتجسيما لقرارات التباعد الجسدي خلال هذه الفترة.

وتأتي قرارات إدارة كلية الحقوق بعد حملة مقاطعة الامتحانات التي نفذها الطلبة خلال الأسبوع الفارط احتجاجا منهم على غياب إجراءات حازمة من جانب الإدارة للتوقي من عدوى فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات بالإضافة الى تعذر حضور عدد كبير من الطلبة الى الجامعة خاصة منهم القاطنين في ولايات بعيدة عن صفاقس بسبب التشديد على إجراءات السفر من جانب السلطات الأمنية والصحية وهو ما قد يحرمهم من اجراء الامتحانات وفق ما أفاد به عدد من الطلبة في تصريح لديوان اف ام.

كما طالب طلبة كلية الحقوق خلال حملة المقاطعة بضرورة التزام الأساتذة على إنجاز الإمتحانات على ما تم تدريسه حضوريا فقط وذلك بعد تذبذب حضور الطلبة خلال الفترة السابقة بسبب الوضع الصحي الخطير الذي عاشته ولاية صفاقس.

وأفضى الاجتماع الذي ضم ممثلين عن المنظمات النقابية بالكلية ومجموعة من الأساتذة وإدارة الكلية على الاتفاق على قرار تأجيل الامتحانات ومراعاة الوضع الوبائي في تونس عامة وانعكاساته على الطالب وتأثيراته على النتائج الجامعية.

من جهة أخرى أطلق مجموعة من طلبة الكلية مبادرة إنسانية تتمثل في تجميع المساعدات المالية قصد اعانة زملائهم على توفير مصاريف السكن والاكل خلال هذه الفترة سواء بالمبيتات الجامعية او بالفضاءات الخاصة.

وحاول قسم الأخبار بديوان اف ام الاتصال بادارة الكلية في أكثر من مناسبة لمعرفة القرارات المنبثقة عن اجتماع المجلس العلمي لكل دون رد من الطرف المقابل.

وتجدر الإشارة الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت تنظيم دورة امتحانات استثنائية لفائدة الطلبة الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد قبل فترة الامتحانات الرئيسية للسداسي الاول من السنة الجامعية الحالية، او اثنائها.

وتتولى المؤسسات الجامعية المعنية تنظيم الدورة الاستثنائية للامتحانات في أجل أقصاه الأسبوع الثالث من شهر مارس على أن لا يتجاوز تاريخ اجراء آخر امتحان يوم 19 مارس 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

علمت ديوان اف ام من من مصادر مطلعة اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 أن مدرب النادي الافريقي منذر الكبير سيواصل قيادة الفريق في المباراة المقبلة أمام الإتحاد المنستيري بعد غد الجمعة ضمن الجولة السابعة من مرحلة التتويج

منذ دقيقة 31

افادت الإدارة العامة للأمن الوطني في بلاغ أن وحدات إقليم الأمن الوطني بنابل قامت بحملة أمنية مدعمة وواسعة النطاق بكامل الولاية يوم أمس الثلاثاء بداية من الساعة 17.00 مساء الى غاية الساعة 23.00 ليلا أسفرت عن النتائج التالية

منذ دقيقة 28

دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، بسام الطريفي، في مداخلة له اليوم الأربعاء، في برنامج "هنا تونس"، الى إيقاف "المظلمة" عن الموقوفين على خلفية أزمة الهجرة غير النظامية على غرار رئيسة جمعية "منامتي" سعدية مصباح و شريفة الرياحي رئيسة جمعية تونس أرض اللجوء