الأكثر مشاهدة

11 12:09 2024 أفريل

يتميز الوضع الجوي لبقية هذا اليوم بنزول أمطار متفرقة بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية بالجنوب و محليا غزيرة خاصة بولايتي مدنين و تطاوين حيث يتراوح مجموعها بين 30 و 50 مليمترا، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
صفاقس

كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟

:تحديث 15 08:09 2019 فيفري
كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟
انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس عن طريق شخص

بلغ عدد المصابين بفيروس الحصبة في ولاية صفاقس أكثر من 70 شخصا الى غاية يوم أمس الخميس من بينهم 3 إصابات مؤكدة لدى إطارات طبية وشبه طبية، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم.

وبيّن المصدر ذاته أن الفيروس انتقل الى صفاقس من الجزائر أو القصرين عن طريق شخص راشد أصيب بالعدوى.

يشار الى أن 5 رضع (عمرهم أقل من عام) توفوا خلال الأيام الأخيرة بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس.

وأوضح مخلوف أن الرضّع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وطمأن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الاشراف والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على الفيروس الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وبيّن أن فيروس الحصبة ينتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

انتشلت وحدات الحرس البحري بالمنستير اليوم السبت جثة متحللة تعود لامراة بشواطئ البغدادي من معتمدية البقالطة ولاية المنستير وفق ما أفاد به مصدر أمني للديوان أف أم 

منذ دقيقة 17

تظاهر عشرات الآلاف اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن

منذ ساعة

دعا وزير الدفاع البريطاني ايران اليوم السبت إلى الإفراج غير المشروط عن سفينة الشحن "إم إس سي أرييس" وطاقمها دون تأخير قائلا ان احتجازها أمر غير مقبول وانتهاك صارخ للقانون الدولي.