الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

مجلس بلدية صفاقس يصادق على جملة من القرارات

:تحديث 04 11:24 2019 مارس
صادق مجلس بلدية صفاقس الكبرى خلال أشغال دورته العادية الاولى لسنة 2019

صادق مجلس بلدية صفاقس الكبرى خلال أشغال دورته العادية الاولى لسنة 2019 المنعقدة أمس الأحد على جملة من النقاط أهمها ابرام اتفاقية شراكة بين بلدية صفاقس وبلدية 'قرونوبل' الفرنسية في إطار مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتوامة بين الطرفين وطلب قروض لتمويل مشاريع مدرجة بالبرنامج السنوي للاستثمار لسنة 2019 بقيمة 3.6 مليون دينار موجهة لفائدة انجاز المشاريع التالية: تعبيد طرقات ومد ارصفة، تهيئة المركب الرياضي 2مارس، تجميل المدينة وصيانة حدائق، اقتناء معدات نظافة.

و في ما يلي كافة النقاط التي حظيت بالمصادقة:

*
طرح آداءات في اطار اشغال لجنة المراجعة
*ارجاع مبلغ كراء قاعة الافراح والمؤتمرات البلدية
* تنظيم جولان الشاحنات الثقيلة بقاصة حي الحبيب وذلك تنظيما وتسهيلا لحركة المرور بالقاصة الرئيسية نهج الاردن لدائرة حي الحبيب والتي تربط طريقي المطار وقابس.


يشار الى أنه وقع تاجيل النظر في ابرام اتفاقيات شراكة بين بلدية صفاقس ونادي ليونس صفاقس طينة والمتعلقة بتنفيذ مشاريع ثقافية واجتماعية مشتركة بين الطرفين في اطار جودة الحياة بالمدينة الى حين اعداد نموذجي ومنهجية عمل في ابرام اتفاقيات الشراكة بين البلدية والجمعيات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء سيطرته على قرية بلاهوداتني، شمال بلدة باخموت الواقعة شرقا، والتي تشهد منذ فترة معارك طاحنة

منذ دقائق 8

أفرزت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في دورها الثاني، التي جرت أول أمس الأحد، تركيبة جديدة لمجلس نواب الشعب، ما يقارب نصفها (73 مقعدا) من الفئات العمرية الشابة الأقل من 45 سنة، وأكثر من 16 بالمائة منها نساء، في حين لم يحز فيها المترشحون « المتحزبون » سوى على 8.44 بالمائة من المقاعد.

منذ دقيقة 11

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء من رفع عقوبة المنع من الانتدابات وأعلمت الفيفا الفريق بشكل رسمي بإمكانية اجرائه لتعاقداته الجديدة بعد أن تم فتح منظومة القيد الدولية TMS الخاصة بالفريق