الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

مجلس بلدية صفاقس يصادق على جملة من المواضيع

:تحديث 31 17:56 2019 جانفي
صادق مجلس بلدية صفاقس في جلسة استثنائية اليوم على

صادق مجلس بلدية صفاقس في جلسة استثنائية اليوم على جملة من المواضيع وهي كالآتي :

* طلب قرض لتمويل مشروع اقتناء 3 شاحنات ضاغطة سعة 16م بقيمة 1000 الف دينار.

* مشروع "لمسات" من اجل احياء نموذجية ببلدية صفاقس حي الزيتونة نموذجا وهو من اعرق الاحياء بمدينة صفاقس و يتمثل المشروع في العناية بواجهات العمارات وحث مالكيها على احداث نقابات العمارات مع العناية بالمساحات الخضراء وتشريك الجمعيات في الشأن البيئي و التحسيسي و التنشيطي لصياغة رؤية فنية وجمالية لهذا الحي مع التدخل به لتحسين مرافقه بالتعاون مع كافة المؤسسات العمومية ذات الصلة.

* اجراء معاوضة بين البلدية ووزارة املاك الدولة تتنازل بموجبه البلدية عن مبنى المكتبة العمومية مقابل قطعة الارض المقام عليها مبنى "ستيل" سابقا.

* تسوية البنايات المخالفة لرخص البناء

* اعتماد قاعدة التعويض للنقص الحاصل في مآوي السيارات عند الترخيص في البناء

* احداث محطة لوقوف سيارات الاجرة بنهج الفردوس حذو مستشفى الولادات بعد تهيئتها من طرف البلدية.

* ابرام اتفاقية لانجاز مشروع "SMART MEDINA" مع جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس.

* ابرام اتفاقية شراكة بين بلدية صفاقس والمعهد العالي للإعلامية والملتميديا بصفاقس في مجال تبادل المعلومات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .