الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

مخلوف يتهم الاتحاد بالاعتداء على النائب محمد العفاس و المنظمة الشغيلة تنفي

24 18:14 2020 مارس
مخلوف يتهم الاتحاد بالاعتداء على النائب محمد العفاس و المنظمة الشغيلة تنفي
عاشت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم الثلاثاء على وقع حدث يتنازع طرفاه المعنيان في توصيفه بين اعتداء بالعنف و نفي لذلك .

 

وقد  وجه النائب بمجلس نواب الشعب محمد العفاس مباشرة أصابع الاتهام لممثلين تابعين للاتحاد الجهوي للشغل  بصفاقس بارتكاب اعتداء بالعنف عليه  بعد منعه من قبل قيادية نقابية من حضور اجتماع بمقر الإدارة المذكورة لمتابعة تطورات الحالة الصحية بالجهة ، وفق روايته.

العفاس : 'عصابة بلطجية تابعة للاتحاد قامت بالاعتداء علي'

وقام العفاس بتنزيل شريط فيديو قصير على صفحته الرسمية ظهر خلاله ممزق السروال وقال ان ' عصابة بلطجية تابعة لاتحاد الشغل تتكون بين 30 و 40  شخصا قامت بالاعتداء عليه رافعين شعارات ' عاش عاش الاتحاد ... أقوى قوة في البلاد '  ، وقد أوردت ديوان أف أم رواية النائب في مقال على موقعها .

 

الاتحاد ينفي

من جهتها قالت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس فاطمة شبشوب لديوان أف أم ان خلية الازمة المنعقدة بمقر الإدارة الجهوية للصحة فنية بالأساس و قد طلب من النائب محمد العفاس مغادرتها  لأنه لا صفة فنية له - نافية اعتداء ممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل عليه .

اتصالات متكررة دون إجابة

وقد قام  صحفيو قسم الأخبار  بديوان أف أم بالاتصال أكثر من مرة بكل من النائب محمد العفاس للتسجيل معه حول الواقعة وقد كان هاتفه مغلقا – ليتولى  الصحفيون بالقسم كذلك الاتصال بالكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني الذي لم يجب على الهاتف.

مخلوف : الوحدات الأمنية تعهدت بالبحث في الواقعة

اتهم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء اتحاد الشغل بالاعتداء على النائب صلب الكتلة محمد العفاس داخل مقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس واصفا ذلك بالبلطجة .

وأشار المصدر ذاته الى أن ممثلة الاتحاد بخلية الازمة المنعقدة داخل الإدارة الجهوية للصحة رفضت حضور النائب محمد العفاس لتقوم لاحقا باستدعاء مجموعة من البلطجية الذين اعتدوا عليه بالعنف و افتكوا هاتفه و نظاراته و بطاقة النائب ، مضيفا أن الوحدات الأمنية تعهدت بالبحث في الموضوع .

 

من جانبها دعت رئاسة مجلس النواب في بلاغ لها 'النيابة العموميّة إلى فتح تحقيق فوري وتتبع كل من تثبت إدانته  في الاعتداء على النائب محمد العفاس معربة عن تضامنها معه، حسب نص البلاغ  ، فيما لم يصدر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بعد أي بلاغ رسمي حول الواقعة .

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.