الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

مديرة صندوق الودائع والأمانات: "مشروع تبرورة يمكن أن ينجح في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص"

11 16:43 2021 جوان
60c38384a5eb360c38384a5eb4.jpg
أكدت المديرة العامة المساعدة لصندوق الودائع والأمانات ناجية الغربي أن مشروع تبرورة يمكن أن ينجح في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفق قولها

وأوضحت الغربي، إثر مداخلتها في منتدى ديوان أف أم في دورته الرابعة تحت عنوان "تبرورة من أجل أنموذج استثماري ملائم"، أن الطرف العمومي يمكنه الاستفادة من هذه الشراكة حيث يكون الدفع على مدة طويلة خاصة وأن التمويل والدراسات والإنجاز والتسويق يوفره الشريك الخاص.

ولإنجاز المشروع، اعتبرت المديرة العامة المساعدة أنه يجب فتح رأس المال لاستقطاب المستثمرين مشيرة إلى أهمية مشاركة طرف خاص في المشروع.

وتابعت الغربي القول: "يجب أيضا فتح دعوة للمنافسة وفتح باب ترشحات لعديد المستثمرين".

وأضافت ناجية الغربي أن الشريك العمومي، والذي يتمثل أساسا في وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية، هو الذي يحمل المشروع داعية إلى ضرورة المناقشة حول الانجاز مع شركة تبرورة ومتابعة هذه المرحلة.

ويتمثل دور صندوق الودائع والأمانات في المشاركة في الانجاز وفي التمويل مع الطرفين، وفق المصدر ذاته.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 6

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 6

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}