الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صفاقس

مدير الصحة بصفاقس: "نطمح إلى تلقيح 1000 مواطن بكل مركز في اليوم الوطني للتلقيح"

04 11:44 2021 أوت
610a7cf11d4f0610a7cf11d4f1.jpg
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، الدكتور جوهر المكني في تصريح لديوان أف أم، أن الإدارة تطمح إلى تلقيح ألف مواطن بكل مركز تلقيح، البالغ عددها 27 مركزا، في اليوم الوطني للتلقيح المبرمج يوم الأحد 8 أوت الجاري

وأضاف المكني، خلال عقد جلسة بالولاية لإنجاح اليوم الوطني للتلقيح، أن عدد الملقحين مرتبط بنسبة إقبال المواطنين، وفق قوله.

وأفاد المدير الجهوي للصحة أنه تم توفير أعداد كبيرة من الجرعات المخصصة ليوم 8 أوت مشيرا إلى تواصل عمل المراكز الجهوية خاصة منها شط القراقنة بطاقة 3000 مواطنا ومركز طريق الميناء بطاقة 2000 يوميا.

وسيتم فتح 27 مركز تلقيح بالإعداديات والمعاهد بجميع المعتمديات بنسبة مركز إلى مركزين بكل معتمدية وستفتح أبوابها من السابعة صباحا إلى السابعة مساء، وفق المصدر ذاته.

وأوضح الدكتور أن المعنيين بالتطعيم، في اليوم الوطني للتلقيح، الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق والذين لم يتلقوا بعد مواعيدا بمراكز التلقيح الأخرى والمعنيين بتلقي الجرعة الأولى.

ويشار إلى أن وزارة الصحة نشرت، أمس، قائمة المؤسسات التربوية الراجعة بالنظر إلى وزارة التربية والمقترحة لإحتضان مراكز التلقيح ضد كوفيد-19 بولاية صفاقس في إطار الحملة الوطنية للتلقيح يوم الأحد 08 أوت 2021.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعتين

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعتين

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي