الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي

:تحديث 17 12:43 2021 أفريل
مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني خلال مداخلته بجلسة العمل التي تعقدها اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أن الوضع الوبائي خطير خاصة في ظل إرتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا و كذلك المقيمين بالمستشفيات وهو ما أدى إلى ضغط كبير بالمؤسسات الصحية

 و شدد المكني على ضرورة اليقظة والتجاوب السريع و الاستعداد الجيد وذلك لكسر حلقات العدوى السريعة في الولاية محذرا من أن الحجم الديمغرافي للولاية يمكن أن يؤدي إلى  منعرج خطير في الوضع البائي. 
و أضاف المكني أن نسبة الإيجابية في التحاليل بصفاقس بلغت الأيام الأخيرة 40 % كما ارتفعت نسبة الوفيات لتبلغ 73.1 على كل 100 ألف ساكن مشددا على أن الادارة الجهوية تعمل حاليا على تكثيف التحاليل.
وكشف المكني أن مؤشر الوضع البائي مرتفع في كل من بئر علي بن خليفة و عقارب و منزل شاكر ومرتفع جدا في بقية المعتمديات  وخاصة بصفاقس الكبرى. 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

وافق النادي الرياضي الصفاقسي على التفويت في لاعبه محمد علي الطرابلسي في شكل إعارة مدتها موسم وحيد في الدوري المصري

منذ دقيقة 15

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي اليوم الإثنين بنيويورك ،في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001.

منذ دقيقة 18

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس مساء اليوم الاثنين يتميز بنزول أمطار متفرقة ورعدية متوقعة بالشمال والوسط مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة وتكون احيانا غزيرة بعدد من معتمديات الكاف، سليانة، القصرين، القيروان وزغوان مع طقس مغيما جزئيا بمناطق الجنوب .

{}