الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي

:تحديث 17 12:43 2021 أفريل
مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني خلال مداخلته بجلسة العمل التي تعقدها اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أن الوضع الوبائي خطير خاصة في ظل إرتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا و كذلك المقيمين بالمستشفيات وهو ما أدى إلى ضغط كبير بالمؤسسات الصحية

 و شدد المكني على ضرورة اليقظة والتجاوب السريع و الاستعداد الجيد وذلك لكسر حلقات العدوى السريعة في الولاية محذرا من أن الحجم الديمغرافي للولاية يمكن أن يؤدي إلى  منعرج خطير في الوضع البائي. 
و أضاف المكني أن نسبة الإيجابية في التحاليل بصفاقس بلغت الأيام الأخيرة 40 % كما ارتفعت نسبة الوفيات لتبلغ 73.1 على كل 100 ألف ساكن مشددا على أن الادارة الجهوية تعمل حاليا على تكثيف التحاليل.
وكشف المكني أن مؤشر الوضع البائي مرتفع في كل من بئر علي بن خليفة و عقارب و منزل شاكر ومرتفع جدا في بقية المعتمديات  وخاصة بصفاقس الكبرى. 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

سلّمت السلطات السعودية سفير لبنان في الرياض الثلاثاء مذكرة احتجاج بعدما استدعته للتنديد بتصريحات لوزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال ربط فيها على ما يبدو بين دول الخليج وصعود تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف

منذ دقيقة 27

يستمر تدفق المهاجرين، وغالبيتهم من المغاربة اليوم الثلاثاء الى جيب سبتة الإسباني، لينضموا الى ستة آلاف اجتازوا الحدود في يوم واحد، في ظاهرة غير مسبوقة وعلى خلفية توتر حاد بين الرباط ومدريد.

منذ دقيقة 38

أعلن ريال مدريد رسميًا، امس، إصابة نجمه الألماني توني كروس، بفيروس كورونا المستجد، ليتأكد غيابه عن المباراة الأخيرة في الليغا أمام فياريال.

{}