الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي

:تحديث 17 11:43 2021 أفريل
مدير الصحة بصفاقس : علينا الاستعداد جيدا لتجنب منعرج خطير للوضع الوبائي
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني خلال مداخلته بجلسة العمل التي تعقدها اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أن الوضع الوبائي خطير خاصة في ظل إرتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا و كذلك المقيمين بالمستشفيات وهو ما أدى إلى ضغط كبير بالمؤسسات الصحية

 و شدد المكني على ضرورة اليقظة والتجاوب السريع و الاستعداد الجيد وذلك لكسر حلقات العدوى السريعة في الولاية محذرا من أن الحجم الديمغرافي للولاية يمكن أن يؤدي إلى  منعرج خطير في الوضع البائي. 
و أضاف المكني أن نسبة الإيجابية في التحاليل بصفاقس بلغت الأيام الأخيرة 40 % كما ارتفعت نسبة الوفيات لتبلغ 73.1 على كل 100 ألف ساكن مشددا على أن الادارة الجهوية تعمل حاليا على تكثيف التحاليل.
وكشف المكني أن مؤشر الوضع البائي مرتفع في كل من بئر علي بن خليفة و عقارب و منزل شاكر ومرتفع جدا في بقية المعتمديات  وخاصة بصفاقس الكبرى. 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .