الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
صفاقس

مدينة عقارب دون سيارات في ليلة مهرجان اللاد والطاقات المتجدّدة

:تحديث 31 20:06 2019 أوت
بلدية عقارب
انطلقت فعاليات مهرجان اللاد"LED"والطاقات المتجددة مساء اليوم السبت في نسخته الاولى من أمام قصر بلدية عقارب تحت شعار "عقارب مدينة مستدامة"

حيث  تعيش مدينة عقارب بداية من الساعة السادسة مساء دون سيارات وذلك في إطار برنامج دعم المساءلة واللامركزية وفعالية البلديات بتونس "تدعيم" الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية
ويشمل البرنامج تظاهرة تحسيسية توعوية في مجال التحكم في الطاقة والترشيد في استهلاك الكهرباء وتثمين النفايات

كما يشمل البرنامج مجموعة من الفقرات التنشيطية الموجهة للنساء والأطفال والشباب الى جانب عرض المسرحية الحدث “زمن الفرسان” بطولة الفنان عيسى الحراث.
ويهدف برنامج دعم المساءلة واللامركزية وفعالية البلديات " تدعيم" الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في 31 بلدية من بينها عقارب ويهدف الى دعم قدرات هذه البلديات على تحسين جودة خدماتها في 32 مجالا كالنظافة وجمع النفايات والطرقات والخدمات الادارية والانارة العمومية وتعبيد الطرقات وغيرها.
يذكر أن بلدية عقارب قد قامت بتركيز شبكة التنوير العمومي LED (فوانيس مقتصدة للطاقة ) بالشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية و قد تم استبدال 255 نقطة انارة عمومية وهو ما يمثل 100% من الشبكة بمصابيح بقوة 250 واط في بلدية عقارب .

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

منذ دقيقة 16

أعلن الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، عن إصابة اللاعب سامح الدربالي، بفيروس كورونا،

منذ دقيقة 24

أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.

{}