الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

مشكل النفايات بصفاقس : الأزمة تعود من جديد..

15 13:26 2021 نوفمبر
619251ee7044b619251ee7044d.jpg
تتعطل عملية رفع النفايات المنزلية منذ 5 أيام تقريبا بسبب غلق المصب المراقب بالقنة بمعتمدية عقارب، وفق ما أفاد به رئيس بلدية صفاقس منير اللومي

وأكد اللومي، في تصريح لديوان أف أم، وجود حوالي 1500 طن من النفايات المكدسة على الطرقات بالمناطق الراجعة بالنظر إلى بلدية صفاقس موضحا أن أغلبية البلديات لم تتمكن من رفع نفاياتها.

وأضاف رئيس البلدية أنه راسل وزارة البيئة لمده بترخيص جديد لإعادة فتح نقطة التجميع الوقتية للنفايات بميناء الصيد البحري بصفاقس كحل وقتي للأزمة مشيرا إلى أنه ما يزال في انتظلر الترخيص.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد تعهد، خلال لقائه بعدد من نشطاء المجتمع المدني بعقارب عن حراك "ما نيش مصب" الخميس الماضي بقصر قرطاج، بعقد جلسة ثانية تجمع كلا من وزيرة البيئة والمجتمع المدني بعقارب للنظر في مطلبهم المتعلق بغلق مصب القنة معبرا عن تضامنه مع كافة أهالي المعتمدية وحقهم في العيش في بيئة سليمة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة.

ويشار إلى أن معتمدية عقارب عاشت في الفترة الماضية على وقع ااشتباكات بين عناصر الأمن والمحتجين ضدّ قرار إعادة فتح مصب القنة بمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس مما أسفر عن تسجيل حالات اختناق في صفوف المحتجين وإيقاف 5 منهم.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

يكون طقس اليوم الجمعة، عامة قليل السحب ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بأغلب الجهات

منذ دقائق 6

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ ساعة

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع