الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

صفاقس

من هي أول امرأة قامت بعقد قران في صفاقس ؟

:تحديث 02 20:09 2019 مارس
عقد قران
يعود تاريخ عقد أول قران من قبل ضابط حالة مدنية امرأة بصفاقس الى شهر أوت من سنة

يعود تاريخ عقد أول قران من قبل ضابط حالة مدنية امرأة بصفاقس الى شهر أوت من سنة 1989 .

وقد عقدت هذا القران المستشارة البلدية وضابط الحالة المدنية آنذاك فاطمة القرقوري بل انها قامت بعقد قران آخر ، وفق ما صرحت به اليوم السبت لديوان أف أم .

ووصفت القرقوري الفترة التي عقدت فيها القران (سنة 1989 )بالصعبة مشيرة الى أنها واجهت رفضا من قبل أغلب المستشارين البلديين آنذاك ولوحت بالاستقالة من مهامها في صورة عدم السماح لها بممارسة صلاحياتها كضابط حالة مدنية.

وأضافت المستشارة البلدية السابقة أن أحمد الزغل رئيس البلدية آنذاك ساندها و دفع باتجاه اضطلاعها بمهامها و ممارسة صلاحياتها كاملة.

وشددت القرقوري على ضرورة' فتح الباب أمام المرأة مهما كانت المسؤولية التي تتقلدها للممارسة كامل صلاحياتها ...مضيفة أنه لا فائدة من أن تكون المرأة مستشارة بلدية وضابط حالة مدنية أوفي أي منصب آخر ولا تقوم بمهامها الممنوحة لها بقوة القانون ' .

وأعربت فاطمة القرقوري عن سعادتها وعميق فرحتها بعد قيام المستشارة البلدية ببلدية صفاقس راوية عميرة اليوم السبت بعقد قران زوجين ، قائلة: ' أنا سعيدة لأن هناك امرأة أخرى نسجت على منوالي ولم تخف ...' .

يشار الى أن المستشارة البلدية عن كتلة الجبهة الشعبية ببلدية صفاقس راوية عميرة عقدت اليوم قران زوجين و تعد بذلك ثاني امرأة تمارس صلاحياتها كاملة كضابط حالة مدنية بولاية صفاقس .

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أسدل الستار على الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية، مساء اليوم السبت بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، بحضور الأسعد سعيد رئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية ونخبة من الموسيقيين من فنانين ومهنيين

منذ ساعات 6

حذرت أنقرة مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا، في رد على ما يبدو على تحذيرات غربية مماثلة من "هجمات محتملة" في تركيا

منذ ساعات 7

دعت الهيئة المديرة لفريق الأولمبي الباجي الأحباء إلى عدم رمي جميع أنواع المقذوفات و تجنب رمي الشماريخ و التصدي لكل من يحاول المسّ من مصلحة النادي في مباراة الإتحاد الرياضي ببن قردان يوم الإثنين القادم 30 جانفي 2023