الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

من هي أول امرأة قامت بعقد قران في صفاقس ؟

:تحديث 02 20:09 2019 مارس
عقد قران
يعود تاريخ عقد أول قران من قبل ضابط حالة مدنية امرأة بصفاقس الى شهر أوت من سنة

يعود تاريخ عقد أول قران من قبل ضابط حالة مدنية امرأة بصفاقس الى شهر أوت من سنة 1989 .

وقد عقدت هذا القران المستشارة البلدية وضابط الحالة المدنية آنذاك فاطمة القرقوري بل انها قامت بعقد قران آخر ، وفق ما صرحت به اليوم السبت لديوان أف أم .

ووصفت القرقوري الفترة التي عقدت فيها القران (سنة 1989 )بالصعبة مشيرة الى أنها واجهت رفضا من قبل أغلب المستشارين البلديين آنذاك ولوحت بالاستقالة من مهامها في صورة عدم السماح لها بممارسة صلاحياتها كضابط حالة مدنية.

وأضافت المستشارة البلدية السابقة أن أحمد الزغل رئيس البلدية آنذاك ساندها و دفع باتجاه اضطلاعها بمهامها و ممارسة صلاحياتها كاملة.

وشددت القرقوري على ضرورة' فتح الباب أمام المرأة مهما كانت المسؤولية التي تتقلدها للممارسة كامل صلاحياتها ...مضيفة أنه لا فائدة من أن تكون المرأة مستشارة بلدية وضابط حالة مدنية أوفي أي منصب آخر ولا تقوم بمهامها الممنوحة لها بقوة القانون ' .

وأعربت فاطمة القرقوري عن سعادتها وعميق فرحتها بعد قيام المستشارة البلدية ببلدية صفاقس راوية عميرة اليوم السبت بعقد قران زوجين ، قائلة: ' أنا سعيدة لأن هناك امرأة أخرى نسجت على منوالي ولم تخف ...' .

يشار الى أن المستشارة البلدية عن كتلة الجبهة الشعبية ببلدية صفاقس راوية عميرة عقدت اليوم قران زوجين و تعد بذلك ثاني امرأة تمارس صلاحياتها كاملة كضابط حالة مدنية بولاية صفاقس .

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعاد رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الاثنين فتح المسبح البلدي بالبلفدير بعد أن تعهده وأمر بترميمه وإصلاحه إلى جانب إعادة تهيئة ساحة باستور

منذ ساعتين

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر أمس الاثنين بقصر قرطاج، على اجتماع ضمّ كل أعضاء الحكومة وحثهم على مزيد البذل والعطاء، مؤكدا على ضرورة الإسراع في إعداد تشريعات جديدة مع اختصار الآجال ووضع حدّ للتشريعات التي وُضعت على المقاس، هذا فضلا عن عدم التسامح مع كل من يُخلّ بالواجبات المحمولة عليه

منذ ساعات 7

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الاثنين، وزارة التربية إلى سحب التسميات المنصوص عليها في عقود الشغل لتشغيل خريجي الإجازة التطبيقية للتربية والتعليم بصفة "مكلف بالتدريس" للسنة الدراسية 2024-2025، وهو ما اعتبرته خرقا واضحا للصيغ القانونية وما دأبت عليه الوزارة بالانتداب المباشر لهذا الاختصاص