الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

صفاقس

من 1 إلى 7 أكتوبر: تسجيل 52 إصابة بكورونا في ساقية الدائر

:تحديث 08 09:15 2020 أكتوبر
سجلت منطقة ساقية الدائر من تاريخ 1 الى 7 أكتوبر 52 حالة إصابة جديدة بكورونا من جملة 76 عينة تم رفعها للتأكد من سلامة أصحابها مضيفا في تصريح للديوان اف ام أنه بتاريخ 5 أكتوبر 2020 تم تسجيل 12 حالة إصابة منها 8 حالات بالسلطنية وذلك من جملة 14 تحليلا وفق ما أفاد به معتمد ساقية الداير لسعد البنزرتي.
سجلت منطقة ساقية الدائر من تاريخ 1 الى 7 أكتوبر 52 حالة إصابة جديدة بكورونا من جملة 76 عينة تم رفعها للتحليل وفق ما أفاد به معتمد ساقية الدائر لسعد البنزرتي مضيفا في تصريح للديوان اف ام أنه بتاريخ 5 أكتوبر 2020 تم تسجيل 12 حالة إصابة منها 8 حالات بالسلطنية وذلك من جملة 14 عينة.

كما أضاف المصدر ذاته أنه تم إيضا تسجيل 2 حالات وفاة بالمنطقة داعيا المواطنين الى الالتزام باجراءات الوقاية للحد من انتشار الوباء.

وأكد معتمد ساقية الداير  أنه رغم تصاعد عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا خلال الايام الاخيرة بالمنطقة إلا أنه لا يمكن الحديث عن ساقية الدائر كمنطقة موبوءة وذلك حسب مؤشرات الوضع الوبائي بالجهة واِستنادًا إلى العدد الجملي للحالات المؤكّدة التي لا تزال حاملة للفيروس (حالات نشيطة) إلى جانب عدد الحالات الجديدة وعدد الحالات الخطرة المقيمة بالمستشفيات وكذلك عدد الوفيات ووجود حالات مجمّعة

يذكر أن الجلسة المحلية الطارئة لمجابهة الكوارث المنعقدة يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 بمعتمدية ساقية الدائر أفضت الى التأكيد على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية و تكثيف حملات المراقبة في كافة مناطق المعتمدية و خاصة في طريق السلطنية، وذلك لفرض الإجراءات الصحية الواجب اتباعها للحد من تفشي فيروس كورونا بمعتمدية بلغ اجمالي الإصابات بفيروس كورونا فيها 120 حالة منذ تفشي الوباء.

 صورة توضيحية 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 12

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 8

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.