الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

مواقف الأحزاب من تداعيات أزمة المحروقات والغاز بصفاقس ''تقرير جز2''

:تحديث 27 11:13 2020 نوفمبر
حزب قلب تونس حزب النهضة التيار الديمقراطي الدستوري الحر
أصدر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس الأربعاء الماضي بلاغا شديد اللهجة ومحيرا حول النتائج الممكنة للوضع الذي تعيشه صفاقس بسبب التحركات الاحتجاجية والاحتقان الكبير على اثر فقدان الغاز المنزلي والغاز المسال والبنزين جراء تواصل الاعتصامات بالمنطقة الصناعية في الصخيرة والمنطقة الصناعية بقابس.

وأعربت المنظمة عن خشيتها من تطور الأوضاع بالجهة ''إلى ما لا يحمد عقباه''
 في هذا الإطار  تخصص الديوان أف أم ملفا  على جزءين حول تداعيات  أزمة الغاز والمحروقات. 
يتناول الجزء الثاني من هذا التقرير الذي أعدته الصحفية ملاك اللومي مواقف عدد من الأحزاب السياسية من الأزمة. 
وبإمكان  القارئ  الإطلاع  على الجزء الأول على هذا الرابط 


الكاتب العام للمكتب الجهوي لحركة النهضة : أطراف وأحزاب تسعى الى تقسيم صفاقس  


اعتبر الكاتب العام للمكتب الجهوي لحركة النهضة بصفاقس الحبيب ادريس أن الوضع الذي تعيشه صفاقس أصبح خطيرا معتبرا أن هناك أطرافا وأحزابا تسعى إلى تقسيم صفاقس التي قال إنها ''معاقبة ومستثناة من المشاريع التنموية''. 
ودعا ادريس المحتجين الى النأي عن تعطيل المؤسسات الحيويّة للدولة معتبرا أن تعطيل الإنتاج والعمل له تداعيات سلبية على الحياة اليوميّة للمواطنين مطالبا الحكومة بالتحرك وضرورة إيجاد حلول في اسرع الاجال باعتبار أن مطالب أبناء الجهة حقيقية ومشروعة وفق قوله.

 

 

النائب عن قلب تونس محمد الحصايري: الوضع في صفاقس كان نتيجة تراكمات  

 

اعتبر النائب بقلب تونس عن جهة صفاقس محمد الحصايري أن الوضع الذي تعيشه صفاقس وحالة الاحتقان والغضب في صفوف المواطنين هي نتيجة تراكمات. 

 وأعرب المصدر ذاته عن أمله في أن تكون الحلول سلمية و في كنف تطبيق القانون واحترام الحقوق و الحريات مؤكدا أن رئيس الحكومة أبدى استعدادا لحل الاشكال في اقرب الاجال الذي تعيش على وقعه الجهة منذ أيام بسبب النقص المسجل في مادتي الغاز والبنزين.


  
النائب عن الدستوري الحر هاجر النيفر تحذر من اندلاع ثورة الجياع


عبرت النائب بالحزب الحزب الدستوري الحر عن جهة صفاقس هاجر النيفر شقرون عن مساندتها للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية وتعطيل الانتاج .
وحملت  النائب هاجر النيفر رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب مسؤولية تردّي الأوضاع بصفاقس وخاصة بعد ما اعتبرته سوء إدارة رئيس الحكومة لملف الكامور والتعاطي الشعبوي في الغرض  من طرف المشيشي والغنوشي داعية الى اتخاذ اجراءات عاجلة وسريعة للحدّ من حالة الاحتقان الاجتماعي بالجهة .
كما أكدت النائب هاجر النيفر  أن تونس أصبحت دولة مهددة حيث أنها بين أيادي مرتعشة وأجساد محنطة محذرة من اندلاع ثورة الجياع.


  

النائب عن التيار الديمقراطي نعمان العش :الوضع بصفاقس محتقن جدا 

أكد النائب عن التيار الديمقراطي نعمان العش أن الوضع بصفاقس محتقن جدا وهناك تخوفات من أن تشهد الجهة فوضى داعيا كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة إلى التدخل وتحمل المسؤولية لإيقاف ما وصفه ''بالمهزلة'' ولإيجاد حلول في اقرب الاجال.
واضاف النائب نعمان العش أن مطالب المحتجين مشروعة معبرا عن  رفضه التام لتعطيل العمل والانتاج ومشددا على ضرورة حماية المنشآت الحيوية بصفاقس.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء

منذ دقائق 9

جرت مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 مُحادثة هاتفيّة بين وزير الدّاخليّة كمال الفقـي ونظيره الليبي عماد مصطفى الطرابلسي

منذ دقيقة 15

علق مساء اليوم 4 من عمال بشركة نقل المواد المنجمية عاملين بمصنع المظيلة 1 بقفصة، اضراب الجوع الذي شرعوا في تنفيذه اليوم وذلك احتجاجا على عدد من بنود العقد المبرم بين مصنع المظيلة 1 وشركة نقل المواد المنجمية وفق ما اكده فريد شريطي أحد العمال المضربين عن الطعام في تصريح للديوان اف ام